مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي الأمير مرعد يلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوربي العربي الإسلامي يقدم تقسيط رسوم اشتراك برنامج " تأمين رعاية" مع مؤسسة الحسين للسرطان 37 شهيدا و73 إصابة بـ3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة شهيد و3 جرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان الصحة تبحث جدول أعمال المؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة الشاعر عزت قوقزة يلقي قصائده بمسرح ارتيموس بني مصطفى تطلق حملة أنتِ نص البلد حسام الحوراني يكتب:التزييف العميق والذكاء الصطناعي: تحديات وآفاق مكافحة التزوير والاحتيال مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس
منوعات

كيف أختار الحقيبة المدرسية الأنسب لطفلي؟

{clean_title}
الأنباط -


يحتار الأهل عندما يصل الموضوع لاختيار الحقيبة المدرسية لطفلهم كل سنة، إليكم أهم النصائح لذلك

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، يبدأ الأهالي بالتحضير لأطفالهم وشراء لوازم المدرسة المختلفة، ولكنهم بالعادة يقفوا حائرين أمام حقيبة الظهر الامثل لطفلهم، فالطفل يرغب بحقيبة جميلة، والأهل لا يتنازلون عن الحقيبة الصحية، فهل من الممكن أن تجتمع هذه الصفات معاً؟

معلومات هامة حول الحقيبة المدرسية

للتأكد من ذلك، عليكم قبل الذهاب إلى شراء هذه الحقيبة معرفة عدد من الأمور الهامة والتي يوجب توفرها بحقيبة طفلك! حيث ستلازمه هذه الحقيبة لفترة طويلة، بالتالي أنتم لا ترغبون بأن تلحق ظهر طفلكم بالضرر، ولأجل ذلك اتبعوا النصائح التالية:

  • قوموا باختيار الحقائب ذات الأيدي العريضة:حيث أن هذه الأيدي تقلل من الثقل على كتفي الطفل ورقبته وظهره، لذا كلما كانت هذه الأيدي أعرض كلما كانت أفضل.
  • لا تقوموا بشراء الحقيبة ذات اليد الواحدة:ولا تنصاعوا لطفلكم مهما أصر على شرائها، إذ أن الحقيبة ذات اليد الواحدة تضع جميع العبء والضغط على كتف واحد فقط، مما يسبب في ألم فيه بالإضافة إلىألم في الرقبةوالظهر.
  • تأكدوا من أن يكون ظهر الحقيبة محشو:كي لا يكون تماس مباشر مع الكتب.
  • من الضروري أن تحتوي الحقيبة على عدة جيب:من أجل توزيع الأغراض المدرسية عليها جميعها.
  • قد تفضلون شراء الحقيبة ذات العجلات:وهي بالطبع ستريح طفلك من حملها على ظهره، ولكن أولاً يجب أن تتأكدوا من أن المدرسة مؤهلة لهذا النوع من الحقائب، فوجود الدرج فقط قد يصعب الموضوع على الطفل من ناحية الحمل.

تم شراء الحقيبة.. ماذا بعد؟

الان وبعد أن قمتم باختيار وشراء الحقيبة المناسبة، يجب عليكم ملئها وتحضيرها لاستقبال العام الدراسي الجديد، ولعل حجم ووزن الكتب سيثقل الحقيبة وبالتالي يزيد العبء على الطفل.

لا ضير في ذلك ما دام وزن الحقيبة لا يزيد عن 15- 20% فقط من وزن طلفكم، لذلك حاولوا قبل إغلاق الحقيبة التأكد من أن وزنها مناسب لوزن طفلك، فذلك سيضمن لكم عدم تضرر ظهر وأكتاف ورقبة طفلكما، وعدم تعرضه للإصابات والحوادث المختلفة.

أما الان فهو الوقت المناسب لتعليم طفلكم كيفية ارتداء الحقيبة بالشكل المناسب والذي يضمن سلامته، وذلك يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب ارتداء الحقيبة باستخدام كلتا اليدين:وعدم الاكتفاء بوضعها على كتف واحد، فذلك من شأنه أن يسبب ألم في عضلات الرقبة والكتف والظهر.
  • التأكد من أن تكون الحقيبة قريبة من ظهر الطفل:ولكن مع التأكد من عدم شد يدي الحقيبة وبالتالي شعور الطفل بألم.
  • عند ترتيب الحقيبة يجب وضع أغراض الطفل المدرسية في جميع أنحاء الجيب الموجودة في الحقيبة:أي عدم وضع الكتب في مكان واحد وترك باقي الجيب فارغة، فمن خلال هذا الأمر سوف تحققون التوازن المرغوب للحقيبة.
  • موقع الحقيبة:تأكدوا من أن يكون موضع الحقيبة على ظهر طفلك في منتصفه وليس أسفله أو لأعلى.
  • حمل بعض الكتب على اليدين:في بعض الأحيان، وإن كانت وزن الحقيبة ثقيلاً، بإمكان الطفل حمل كتاب أو اثنين بيديه، فهذا أمر طبيعي وسيخفف العبء على ظهره.

الحقيبة المدرسية: هل من مخاطر؟

إن اتباع الإرشادات والنصائح السابقة من شأنه أن يقلل المخاطر التي قد تصيب طفلك نتيجة حمله للحقيبة المدرسية، لذلك يجب عدم إهمالها أبداً.

.