مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي الأمير مرعد يلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوربي العربي الإسلامي يقدم تقسيط رسوم اشتراك برنامج " تأمين رعاية" مع مؤسسة الحسين للسرطان 37 شهيدا و73 إصابة بـ3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة شهيد و3 جرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان الصحة تبحث جدول أعمال المؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة الشاعر عزت قوقزة يلقي قصائده بمسرح ارتيموس بني مصطفى تطلق حملة أنتِ نص البلد حسام الحوراني يكتب:التزييف العميق والذكاء الصطناعي: تحديات وآفاق مكافحة التزوير والاحتيال مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس
منوعات

اقترب وقت العودة الى المدرسة... وهذه الخطوات تنظم نوم طفلك بسهولة

{clean_title}
الأنباط -


الأنباط-وكالات



اقترب موعد العودة إلى المدرسة ويتعين عليك القيام بمهمة صعبة وهي إعادة تنظيم حياة طفلك لتتماشى مع هذه المرحلة بعد العطلة الطويلة.

وأول ما يتعين عليك فعله هو جعله يعتاد مجدداً النوم في أوقات محددة بعد فوضى الإجازة. ولهذا يمكنك أن تقومي بعدة خطوات مفيدة.

ولهذا كوني حاسمة منذ البداية وحددي له جدول المواعيد: تنظيف الاسنان، ارتداء ملابس النوم، الذهاب إلى السرير.

وكذلك عليك الانتباه الى عدد ساعات النوم التي يحتاج إليها بحسب عمره. فالطفل الذي يتراوح عمره بين 3 و5 سنوات يحتاج إلى ما لا يقل عن 10 إلى 13 ساعة نوم.

وفي المقابل يجب أن ينام طفلك الذي يتراوح عمره بين 6 و12 عاماً لمدة 9 إلى 12 ساعة. أما إذا تخطى سن الـ13 فمن الضروري أن يحصل على قدر كاف من النوم ايضاً لمدة 8 إلى 10 ساعات. وبالطبع عليك مراعاة ذلك بدءًا من الاسبوع الاول الذي يسبق اول ايام الدراسة.

ومن الخطوات المفيدة في فترة العودة الى المدرسة الحرص على أن يتناول الطفل عشاءه في وقت مبكر من المساء وأن تحتوي هذه الوجبة على اصناف خفيفة غنية بالكربوهيدرات بطيئة الامتصاص والبروتينات النباتية اي الخضار والبقوليات والحبوب الكاملة.

ويجب أن يتجنب خلال بداية العام الدراسي اكل الاطعمة الغنية بالدهون والملح. ولينام الطفل جيداً قبل المدرسة عليك اخيراً إخفاء كل الشاشات، فمن دون هذه الخطوة لن يستعيد نظام نومه الصحي.