حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني النيابة المصرية تحبط زواج فتاة قاصر الأمانة تعقد جلسة تشاورية حول نظام التخطيط والتنظيم المقترح بايدن: سأتحدث مع نتنياهو لبحث إنهاء الحرب العبدلي يستضيف أول حدث لعروض الليغو في الأردن "المركزي الأوروبي" يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غارات إسرائيلية على البقاع والجنوب اللبناني غوتيريش: لا يمكن القبول بالمستوى الكارثي للجوع في غزة روسيا تحذر إسرائيل من الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية وزير الصحة يفتتح المؤتمر الدولي الثامن لاختصاص طب الأطفال انخفاض الاسترليني أمام الدولار مطار الملكة علياء يستقبل نحو 721 ألف مسافر في أيلول الجيش يدعو للحصول على دفتر خدمة العلم أو شهادة الإعفاء قبل السفر حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن اغتيال السنوار

اختيار الفيلم الأردني القصير "التخلي عن الشبح" للمنافسة في ركن "أوريزونتي"

اختيار الفيلم الأردني القصير التخلي عن الشبح للمنافسة في ركن أوريزونتي
الأنباط - اختارت اللجان المعنية لمهرجان البندقية السينمائي الدولي للأفلام في إيطاليا، الفيلم الأردني القصير "التخلي عن الشبح/سلام" من إخراج زين الدريعي، للمنافسة في ركن "أوريزونتي" Orizzonti للأفلام القصيرة ضمن فعاليات المهرجان في دورته الـ76 التي تنطلق فعالياته مساء اليوم الأربعاء، وتستمر لغاية 7 أيلول.
وقالت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في بيان اليوم، إن الفيلم تلقى دعماً مالياً من صندوق الأردن لدعم الأفلام عن فئة "منح الإنتاج لمشاريع روائية قصيرة" في دورة الصندوق لعام 2018.
وقالت الدريعي "سعيدة وفخورة جداً بأن العرض العالمي الأول لفيلمي سيكون في أعرق المهرجانات السينمائية في العالم، كما أنها المرة الثالثة التي يشارك فيها فيلم أردني في هذا المهرجان بعد فيلم "ذيب"، للمخرج ناجي أبو نوار، وفيلم "في الوقت الضائع" للمخرج رامي ياسين اللذين كان لهما حضور سابق في المهرجان نفسه".
وكانت الهيئة الملكية للأفلام أنشأت الصندوق بهدف تمكين صناّع الأفلام من سرد قصصهم وتطوير إمكانات صناعة السينما المستقلة والمساهمة في استدامتها، خصوصاً في الأردن.
ويقدم الصندوق الدعم المالي إلى الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، وكذلك إنتاج الأفلام القصيرة والتحريكية، فضلاً عن المسلسلات التلفزيونية في مرحلة التطوير وفقا لشروط معينة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير