الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة
شباب وجامعات

"البلقاء التطبيقية" وعثمان غازي باشا" التركية يتفقان على تعزيز التعاون الأكاديمي

{clean_title}
الأنباط -
الزعبي: "البلقاء التطبيقية" حققت انفتاحاً على العالم من خلال التشارك والتشبيك مع المؤسسات العالمية ونقل وتوطين النماذج العالمية في كلياتها
الزعبي: "البلقاء التطبيقية" ترتبط باتفاقيات دولية مع جامعات مرموقة وشركات عالمية
الزعبي: تطوير مؤسساتنا في التعليم العالي يحتم علينا الانفتاح على التجارب العالمية الريادية في التعليم

أكّد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي، على أهمية العلاقات الأكاديمية الأردنية التركية وأثرها المتحقق على المنطقة، خاصة أنها تسهم في التشبيك البحثي بين الجامعات الأردنية ونظيراتها التركية وأثرها المتحقق على المنطقة، خاصة أنها تسهم في التشبيك البحثي بين الجانبين.
وقال خلال توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة غعثمان غازي باشا التركية، إن جامعة البلقاء دأبت خلال العامين الأخيرين على عقد أنشطة ومؤتمرات علمية عالمية عدة جامعات تركية منها جامعة كارابوك وعثمان غازي باشا وجامعة محمد عاكف ارسوي وجامعة بالك أسير وجامعة فان التركية.
وبيّن أن مذكرة التفاهم مع جامعة عثمان باشا، جاءت بين جامعيتن تحظيّان بانتشار ودور واسع في بلديهما، وتسعيان للتميز والريادة على مستوى العالم من خلال توفير التخصصات الحديثة التي تسد حاجات المجتمع المحلي بالبلدين، وحاجات الاقليم لتخصصات تقنية ومهنية
وتم التوقيع على الاتفاقية عن جامعة البلقاء التطبيقية رئيسها الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي وعن جامعة عثمان غازي باشا رئيسها الاستاذ الدكتور بنجامين شاهين، وتشمّل بنودها تشجيع وتطوير العمل الأكاديمي المشترك وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بما يعود بالنفع على البحث العلمي في البلدين.
كما تسعى المذكرة، إلى تبادل المنشورات العلمية والمؤلفات والمساقات التدريسية والمعلومات العلمية، بالاضافة إلى تنظيم برامج أكاديمية وأنشطة وبحوث مكتبية خاصة لطلبة الدراسات العليا.
ونوّه الزعبي إلى البرامج والتعاون الأكاديمي الذي تحقق بين جامعة البلقاء والجامعات التركية ومنها عقد مؤتمر الاقتصاد الإسلامي الدولي الأول في جامعة كارابوك التركية ومؤتمر الاقتصاد الإسلامي الدولي الثاني في جامعة البلقاء التطبيقية والمؤتمر الدولي الثالث الاتجاهات الجديدة في العلوم الاجتماعية بالتعاون مع جامعة محمد عاكف التركية، بالاضافة إلى حصول 4 طلاب و4 من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية على منحة "مولانا"التركية في جامعة كارابوك.
وقال إن جامعة البلقاء التطبيقية، حققت في الأعوام الأخيرة تميزاً في انفتاحها على العالم، ويعبر عنه توقيعها لمذكرات تفاهم واتفاقيات مع جامعات مرموقة وشركات عالمية مرموقة، مثل : شركة "هواوي" و"تويوتا".
وأكّد أن خطط الجامعة تتضمن بنوداً تتعلق بتعزيز التعاون الدولي الذي يعزز الاتجاهات البحثية لدى أعضاء الهيئة التدريسية ويبقيهم على اطلاع حول آخر مستجدات العلوم الحديثة والأبحاث العملية وما تحقق من براءات اختراع.
وقال إن هذا التعاون عاد بالنفعّ على مستوى الجامعة وبرامجها الاكاديمية خاصة في مجال سعيها لتوطين العلوم التقنية عبر نقل نماذج حديثة فرنسية وألمانية وكورية في برامج التعليم التقني.
بدوره، أكّد رئيس جامعة عثمان غازي باشا على أهمية مذكرة التفاهم التي وقعها مع جامعة البلقاء التطبيقية، خاصة وأنها تتيح للوسط الأكاديمي في جامعة عثمان غازي باشا الانفتاح على أكبر جامعة بالأردن عبر كلياتها المنشترة في معظم محافظات المملكة، والتي تسعى إلى رفع نسب التغشيل والحدّ من البطالة في الأردن.