مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي الأمير مرعد يلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوربي العربي الإسلامي يقدم تقسيط رسوم اشتراك برنامج " تأمين رعاية" مع مؤسسة الحسين للسرطان 37 شهيدا و73 إصابة بـ3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة شهيد و3 جرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان الصحة تبحث جدول أعمال المؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة الشاعر عزت قوقزة يلقي قصائده بمسرح ارتيموس بني مصطفى تطلق حملة أنتِ نص البلد حسام الحوراني يكتب:التزييف العميق والذكاء الصطناعي: تحديات وآفاق مكافحة التزوير والاحتيال مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس
منوعات

خطوات لمعرفة أحوال طفلك في المدرسة

{clean_title}
الأنباط -
 


عندما يكون طفلك في عامه الدراسي الأول، فحتماً ستواجهين مشاكل عديدة، فانتقاله من البيت إلىالمدرسةأمر ليس هيناً عليه أو عليكِ، وكلاكما ستعيشان تجربة جديدة حتى إن لم تكن مسلية بالنسبة لكما، فهي خطوة انفصالية وضرورية وهامة،
"سيِّدتي وطفلك" توفر لك طرقاً مختلفة؛ لكي تستطيعي استدراجطفلكوالتواصل معه ومعرفة ما يحدث بعيداً عن عينيكِ، وذلك من خلال نصائح أخصائيةالتربية السلوكيةإيمان كامل..

 

نصائح لمتابعة طفلك:


  • تواصلي مع معلمته: أي أن تكوني متابعة لجدوله الأسبوعي، وعند عودته إليكِ اسأليه: ماذا فعلت في المدرسة؟ فلن يجيبك، بعد ذلك تحدثي عن الحرف الذي أخذه اليوم مع والده أو مع أخوته أو معه، حينها ستجدينه تدخل في حديثكم.
  • قومي بعمل "جروب" مع أمهات الأطفال: فهناك أطفال يحكون ما يحدث، بينما يتكتم آخرون، ومن خلالالأمهاتستعرفين ما يحدث في فصل طفلك وأسماء أصدقائه.

  • طفلك يهابك أنتِ ووالده: ربما تعاقبينه إذا حكى لك عن شيء لم يعجبك، وربما يحكي لخالته أو جدته أو صديقتك، لذا اجعلي شخصاً ثالثاً يسأله، وحاوريه بشكل لطيف بما تملكين من معلومات.


  • لا تجعلي سؤالك مباشراً: اخلقي حواراً معه لتستنتجي أحداث يومه، فمثلاً: قومي بإلقاءتحية الإسلامعليه مثلما تفعل المعلمة، واكتشفي رد فعله أو استنتجي أسماء أصدقائه، واسأليه: هل صديقك فهد أم فارس أم آدم؟.
  • تحلي بالصبر ولا تستسلمي: قومي بإلقاء نفس السؤال عليه بنفس الترحيب: ماذا فعلت اليوم يا صغيري؟ وإذا لم تتلقي منه إجابة بعد أسبوع من سؤاله، تعمدي أن لا تسأليه، فاليوم الثامن سيستغرب من عدم السؤال، وسيبدأ هو بالحديث.