مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي الأمير مرعد يلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوربي العربي الإسلامي يقدم تقسيط رسوم اشتراك برنامج " تأمين رعاية" مع مؤسسة الحسين للسرطان 37 شهيدا و73 إصابة بـ3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة شهيد و3 جرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان الصحة تبحث جدول أعمال المؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة الشاعر عزت قوقزة يلقي قصائده بمسرح ارتيموس بني مصطفى تطلق حملة أنتِ نص البلد حسام الحوراني يكتب:التزييف العميق والذكاء الصطناعي: تحديات وآفاق مكافحة التزوير والاحتيال مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس
منوعات

لماذا تبدو الفراولة حمراء دائما حتى عندما لا تكون كذلك؟

{clean_title}
الأنباط -
ترجمات - أبوظبيكشف تقرير لموقع "بوبيولر ساينس" الإخباري العلمي، عن سر رؤيتنا لفاكهة الفراولة باللون الأحمر دائما، حتى وإن تم تغيير لونها، ولم تحتوي على أي درجة من درجات اللون الوردي.

 

وبحسب الصورة التي نشرها الموقع، فإن أعيننا ترى الفراولة حمراء اللون، علما أن تكبير الصور أكثر سيجعلنا نجد أن النقاط الضوئية أو "البكسلات"، هي مجرد ظلال وتدرجات للونين الأخضر والأزرق.

ويشاهد المرء اللون الأحمر القرمزي للفراولة بسبب ظاهرة بصرية يطلق عليها "ثبات اللون"، والتي تعود إلى أن الإنسان يدرك الألوان بناء على الطول الموجي للضوء الذي يعكسه جسم ما.

ويساعد "ثبات اللون" على التكيف مع هذه التغييرات، مع الحفاظ على نمط العنصر وصورته النمطية كما هي، حتى وإن تغير محيطه بشكل كبير.

وبحسب أستاذ أنظمة الرؤية بجامعة مانشستر البريطانية ديفيد إتش فوستر، فإن ثبات اللون متجذر في الدماغ، وبالتالي، فإنه إذا تحول الضوء، مع تغيير الأطوال الموجية المنعكسة عن جسم ما، فسيتم ضبط مستقبلات الألوان في العين بحيث يرى الدماغ ذلك بالطريقة نفسها التي اعتاد عليها، بغض النظر عن اختلاف طبيعة الضوء واللون ودرجته.

وتشير الأبحاث أن الخلايا العصبية تتكيف للحفاظ على الثبات والاتساق، وتظل ذاكرة الشكل الذي يبدو عليه جسم ما بعينه مسألة ثابتة.

وبالعودة إلى صورة الفراولة، فإن الدماغ يستبعد اللون الأزرق دون وعي، مستعيدا اللون الوردي المرتبط بهذه الفاكهة.