حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني النيابة المصرية تحبط زواج فتاة قاصر الأمانة تعقد جلسة تشاورية حول نظام التخطيط والتنظيم المقترح بايدن: سأتحدث مع نتنياهو لبحث إنهاء الحرب العبدلي يستضيف أول حدث لعروض الليغو في الأردن "المركزي الأوروبي" يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غارات إسرائيلية على البقاع والجنوب اللبناني غوتيريش: لا يمكن القبول بالمستوى الكارثي للجوع في غزة روسيا تحذر إسرائيل من الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية وزير الصحة يفتتح المؤتمر الدولي الثامن لاختصاص طب الأطفال انخفاض الاسترليني أمام الدولار مطار الملكة علياء يستقبل نحو 721 ألف مسافر في أيلول الجيش يدعو للحصول على دفتر خدمة العلم أو شهادة الإعفاء قبل السفر حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن اغتيال السنوار

المشتركة النيابية تواصل مناقشة معدل الضمان

المشتركة النيابية تواصل مناقشة معدل الضمان
الأنباط -

واصلت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والعمل)، مناقشتها لمشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019.
جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الاثنين، برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات، وحضور وزيري العمل نضال البطاينة، والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، وممثلين عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وقال العودات: إن اللجنة حرصت في مناقشاتها على تحقيق مبدأ التوازن بين حقوق المواطنين وحقوق المؤسسة، مضيفاً ان "معدل الضمان" يعتبر من أهم القوانين المعروضة على اللجنة لأنه يمس بشكل مباشر أموال المواطنين، ما يدعو لعدم الارتجال في عملية اتخاذ القرار ودراسة كل التعديلات بدقة وتأن.
وأشار إلى أن من أبرز التعديلات التي جاء بها المشروع، تلك المتعلقة بجواز استثناء بعض العاملين في المنشآت التي يتم تسجيلها بعد نفاذ احكام هذا القانون بالإضافة لمسألة التقاعد المبكر والسن القانوني للإحالة.
ولفت العودات إلى أن جميع التعديلات التي ستقر على مشروع القانون ستكون حيز التطبيق بعد إقراره على كل المشتركين الجدد فقط دون المساس بحقوق المشتركين القدامى.
من جهته، قال المعايطة: إن صندوق الضمان هو ادخار لكل الشعب الاردني، لافتا إلى أن التقاعد المبكر تم استغلاله من بعض الشركات والمؤسسات الخاصة لاجراء الهيكلة والتخلص من موظفيها، ما يدعو لتوازن حقيقي في العلاقة بين الطرفين؛ حرصاً على تحقيق العدالة والمساواة بين مشتركي الضمان كافة.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير