مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي الأمير مرعد يلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوربي العربي الإسلامي يقدم تقسيط رسوم اشتراك برنامج " تأمين رعاية" مع مؤسسة الحسين للسرطان 37 شهيدا و73 إصابة بـ3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة شهيد و3 جرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان الصحة تبحث جدول أعمال المؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة الشاعر عزت قوقزة يلقي قصائده بمسرح ارتيموس بني مصطفى تطلق حملة أنتِ نص البلد حسام الحوراني يكتب:التزييف العميق والذكاء الصطناعي: تحديات وآفاق مكافحة التزوير والاحتيال مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس
منوعات

جرح بسيط يفقد رجلا ساقه بالكامل.. والسر في شاطئ البحر

{clean_title}
الأنباط -

ترجمات - أبوظبيفقد رجل ساقه اليمنى بعد أن تعرض لعدوى بكتيرية خطيرة، إثر إصابته بجرح في القدم على شاطئ هاموناست بولاية كونيتيكت الأميركية.

ولم يولِ بروس كاغان (68 عاما) اهتماما للجرح على اعتبار أنه صغير، حسبما قال لشبكة "إن بي سي" الإخبارية الأميركية، لكن بعد أيام شعر بألم ووخم فتوجه إلى المستشفى.

وهناك أخبره الأطباء بالخبر الكارثي، فقد أصيب بمرض "التهاب اللفافة" الذي تسببه بكتيريا قاتلة تأكل الأنسجة اللينة بسرعة.

أخبار ذات صلة

الطفيلية "آكلة للدماغ" تقتل رجلا في بحيرة أميركية

وبعد أيام من محاولات فاشلة لاحتواء المرض والقضاء على البكتيريا، اضطر الأطباء إلى استئصال ساق الرجل من فوق الركبة، بهدف إنقاذ حياته.

وقال كاغان في تصريحات تلفزيونية: "كل هذا بسبب جرح بسيط. هذا كل شيء. جرح بسيط لا أكثر ولا أقل. حياتي تغيرت. في لحظة يقولون لي كل شيء سيكون على ما يرام، وفي اللحظة التالية يقولون لا نعلم إن كنت ستتحسن".

ومرض التهاب اللفافة القاتل تسببه بكتيريا شديدة الخطورة، كان منتشرا في المياه الدافئة جنوبي الولايات المتحدة، ثم انتقلت شمالا مع موجة التغير المناخي.

وحذر جوزيف غلاسفورد غارنر، الطبيب في مستشفى كونيتيكت المركزي من أن عددا كبيرا من الأشخاص مرشحون للإصابة بهذه العدوى في حال كانت مناعتهم ضعيفة.

وختم كاغان: "كل ما أستطيع قوله الآن إنني واحد من أكثر البشر حظا في العالم، لا أعرف كيف نجوت من الموت لكنني فعلت".