"الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني النيابة المصرية تحبط زواج فتاة قاصر الأمانة تعقد جلسة تشاورية حول نظام التخطيط والتنظيم المقترح بايدن: سأتحدث مع نتنياهو لبحث إنهاء الحرب العبدلي يستضيف أول حدث لعروض الليغو في الأردن "المركزي الأوروبي" يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غارات إسرائيلية على البقاع والجنوب اللبناني غوتيريش: لا يمكن القبول بالمستوى الكارثي للجوع في غزة روسيا تحذر إسرائيل من الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية

5000 طالب وأعضاء من الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية يشاركون في الجولات التعريفية لجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية

5000 طالب وأعضاء من الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية يشاركون في الجولات التعريفية لجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية
الأنباط -

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والأردن في مجال التحديث الحكومي

5000 طالب وأعضاء من الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية يشاركون في الجولات التعريفية لجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية

دبي – الإمارات العربية المتحدة / عمّان (المملكة الأردنية الهاشمية)، 7 أغسطس 2019: شارك نحو 5000 طالب ورؤساء وأعضاء الهيئات التدريسية وطلبة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، في الجولات التعريفية الخاصة بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية في المملكة الأردنية الهاشمية، بهدف تعريفهم بقطاعات الجائزة الستة وآليات تقييم المشاركات، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في مجال التحديث الحكومي.

وشملت الجولات التعريفية التي انعقدت على مدار 3 أشهر في جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية شرح فئات الجائزة المختلفة، هي: الصحة، والتعليم، والسياحة، وبيئة الأعمال، والنقل، والمياه، وعقد سلسلة من الاجتماعات مع فريق الجائزة لمناقشة المرحلة المقبلة ووضع تصور شامل لها.

وتهدف الجائزة الأولى من نوعها لطلبة الجامعات الأردنية، وتبلغ قيمتها نصف مليون درهم إماراتي (ما يعادل 100 ألف دينار أردني)، إلى تحفيز وتشجيع طلاب الجامعات على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، لتطوير خدمات حكومية سهلة ومبسطة، يتم تقديمها على مدار الساعة، تفوق توقعات المتعاملين.

كما تهدف الجائزة إلى تعزيز العلاقة بين طلاب الجامعات والجهات الحكومية في المملكة، من خلال إشراك طلاب الجامعات في تصميم الخدمات الحكومية، وتوفير حلول تسهل رحلة المتعامل وتعزز جودة الحياة.

وسيتم فتح باب التسجيل أمام طلاب الجامعات الأردنية لتقديم ترشيحاتهم للجائزة في شهر أغسطس الجاري، ليتم تقييم المشاركات تمهيداً لإعلان الفائزين بها مع نهاية العام ضمن حفل ختامي.

تحفيز الشباب لابتكار حلول رقمية تطوّر القطاع الحكومي وترفع كفاءته

وأكد محمد بن طليعة، مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكوميّة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن الجولات التعريفية لجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية لطلبة الجامعات، تعكس توجهات حكومة دولة الإمارات في مشاركة تجاربها الناجحة في تحفيز الشباب لتطوير القطاع الحكومي ورفع كفاءته، من خلال ابتكار تطبيقات تسهم في تقديم حلول رقمية لمختلف التحديات التي تواجه المجتمع.

وأضاف بن طليعة أن الجولات التعريفية تستهدف إطلاع طلاب الجامعات على فئات جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، وتشجيعهم على ترشيح ابتكاراتهم الرقمية، مشيداً بجهود فريق العمل المشرف على الجائزة وعملهم المتواصل لتنظيم الورش في كافة الجامعات المستهدفة خلال زمن قياسي.

التعريف بآليات تسجيل وترشيح تطبيقات الطلبة وتقييمها

وشملت الجولات التعريفية الخاصة بالجائزة شروحات مفصّلة حول معايير ترشيح التطبيقات الذكية للطلبة وآليات التسجيل، حيث جرى توزيع كتيبات تعريفية تتضمن مراحل الجائزة التي تشمل تقديم وتقييم المشاركات، وإعلان أسماء الفائزين.

كما عقد "مكتب ولي العهد" سلسلة من الاجتماعات مع فريق الجائزة لمناقشة المرحلة المقبلة ووضع تصور واضح للجان وآليات التقييم والتدريب، إضافة إلى مراجعة النظام الالكتروني الخاص بتنظيم الجائزة.

وتعدّ جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية لطلبة الجامعات، التي تم إطلاقها في أبريل الماضي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، أحد مخرجات الشراكة الاستراتيجية والتعاون في مجال التحديث الحكومي، بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، كما تعتبر مرحلة جديدة من الشراكة تستهدف اكتشاف المبدعين من الطلبة والطالبات في مجال التطبيقات الذكية وتبني أفكارهم للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية.

وتستهدف الجائزة أكثر من 300 ألف طالب وطالبة من الجامعات الحكومية والخاصة في الأردن، لابتكار تطبيقات ذكية وترشيح حلول رقمية، بحيث يتم تقييمها عبر ثلاثة معايير أساسية تشمل الكفاءة والفعالية التي تمثل ما نسبته 40% من التقييم، وسهولة الاستخدام ويمثل 40% من نسبة التقييم في حين بلغت نسبة معيار الإبداع 20% من التقييم.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير