"الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني النيابة المصرية تحبط زواج فتاة قاصر الأمانة تعقد جلسة تشاورية حول نظام التخطيط والتنظيم المقترح بايدن: سأتحدث مع نتنياهو لبحث إنهاء الحرب العبدلي يستضيف أول حدث لعروض الليغو في الأردن "المركزي الأوروبي" يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غارات إسرائيلية على البقاع والجنوب اللبناني غوتيريش: لا يمكن القبول بالمستوى الكارثي للجوع في غزة روسيا تحذر إسرائيل من الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية

الدفاع المدني يدعو إلى انتهاج السلوك الوقائي خلال العيد

الدفاع المدني يدعو إلى انتهاج السلوك الوقائي خلال العيد
الأنباط -

وضعت المديرية العامة للدفاع المدني خطة الطوارئ الخاصة بعطلة عيد الأضحى المبارك موضع التنفيذ وذلك من خلال تكثيف الجولات الميدانية من قبل إدارة الوقائية والحماية الذاتية على كافة المنشآت والأسواق التجارية ودور الألعاب وغيرها من المرافق المختلفة والتي يرتادها المواطنين خلال عطلة العيد , إضافة إلى تفعيل تواجد فرق الإنقاذ المائي الميدانية في أماكن المسطحات والتجمعات المائية للقيام بالدور التوعوي في هذه الأماكن وتقديم الخدمة السريعة عند الحاجة , وتوفير آليات إطفاء بالقرب من الغابات والأماكن الحرجية , ورفع نسبة الجاهزية والاستعداد بكافة مواقع الدفاع المدني داخل المملكة والبالغ عددها (205) موقعاً سواءً على صعيد الكوادر البشرية أو الآليات والمعدات الميدانية .

وأكدت إدارة الإعلام على ضرورة إتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لتفادي وقوع الحوادث في العيد وذلك من خلال عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المنزل دون رقابة الأهل تجنباً للعبث بمصادر الاشتعال أو التمديدات والأجهزة الكهربائية والمقابس الموجودة داخل المنزل .

كما دعت إدارة الإعلام إلى مراقبة أولياء الأمور لأطفالهم وعدم إشراكهم بالألعاب التي لا تتناسب وفئاتهم العمرية وغيرها من الألعاب التي قد تشكل خطراً عليهم بالإضافة الى منعهم من شراء الألعاب ذات الحواف الحادة أو بنادق الخرز التي تنتشر في الأعياد والأفراح والمناسبات .

وحذرت إدارة الإعلام السائقين بضرورة توخي أقصي درجات الحيطة والحذر أثناء التنقل على الطرقات الخارجية السريعة والالتزام بالسرعات المحددة أثناء تبادل الزيارات الاجتماعية تجنباً لوقوع حوادث السير المؤسفة لا قدر الله.

كما أهابت بضرورة الالتزام بالنصائح والإرشادات والتعليمات الموجودة في المواقع الترفيهية كمدن الألعاب والمتنزهات والابتعاد عن ممارسة السباحة في التجمعات والمسطحات المائية والبرك الزراعية تجنباً لوقوع حوادث الغرق .

وبينت إدارة الإعلام أن السلامة هي الغاية التي ينشدها الدفاع المدني للمواطنين وقضاء أوقاتهم بعيداً عن كل ما يعكر صفوهم , وضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) في كافة محافظات المملكة إذا دعت الحاجة لذلك .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير