سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع اثر فوضى الهيمنة الغربية الليبرالية على استقلال القرار وسيادة الدول إخماد حرائق في البلقاء وجرش وعجلون وعمّان بحث سبل التعاون في اعمار غزة بين قطر الخيرية ولجان اعمار فلسطين مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الماضي يموت غدا" للكاتب هارون الصبيحي رئيسة المفوضية الأوروبية: خطة بايدن تستحق دعمنا الكامل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف الأحوال المدنية تفتح أبوابها غدا الجمعة والسبت وأول أيام العيد زراعة الكورة تحذر مربي الثروة الحيوانية من موجة الحر العراق: خسائر حريق مصفاة نفط أربيل تقدر بـ 8 ملايين دولار أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: انفجار رقمي بطابع مسؤول "المستقلة للانتخاب": خدمة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة حتى العاشر من الشهر المقبل الاحتلال يرتكب 3300 مجزرة خلال عدوانه على غزة الخارجية الصينية: تحقيق المفوضية الأوروبية بشأن مكافحة دعم السيارات الكهربائية الصينية سيأتي بنتائج عكسية غوتيريش يؤكد التزامه بإيصال المساعدات لغزة رغم التحديات
صحة

هذه الزيوت هي الأفضل للطّهي!

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - وكالات 

 

يمكنك التخلّص من عدة كيلوغرامات من الوزن الزائد عن طريق التحوّل من استخدام زيوت مشبعة الدهون إلى زيوت أحادية الدهون. لكن لا يوجد زيت معين يمكن أن تعتبره الأنسب للتخسيس، أو المناسب للجميع، هناك مجموعة زيوت صحية عليك أن تجرّب بعضها لتعرف النوع الذي يستجيب له جسمك على نحو أفضل.

 

زيت الزيتون

من أفضل زيوت الطعام الصحية لأنه يحتوي على 78 في المئة دهون أحادية، و14 في المئة دهون مشبّعة. وهو مناسب للسلطات أو الأطعمة الباردة، والطهي على نار خفيفة، ولا ينبغي تسخينه لدرجات حرارة عالية أو استخدامه في القلي.

 

زيت الكانولا

نسبة الدهون الأحادية في زيت الكانولا 62 في المئة، والدهون المشبعة 7 في المئة فقط. يمتاز هذا الزيت بأنه مناسب للطهي على حرارة متوسطة إلى عالية، ويمكن استخدامه في القلي بأمان.

 

زيت بذور البندق

يمتاز هذا الزيت بنسبة الدهون الأحادية التي تبلغ 82 في المئة، ونسبة الدهون المشبعة المنخفضة والتي تبلغ 7 في المئة. ويناسب هذا الزيت الطبخ على حرارة متوسطة إلى عالية.

 

زيت عبّاد الشمس

تبلغ نسبة الدهون الأحادية في هذا الزيت 79 في المئة، والدهون المشبعة 14 في المئة، وهو مناسب للحرارة العالية والقلي.

 

زيت اللوز

نسبة الدهون الأحادية في زيت اللوز 65 في المئة، والدهون المشبعة 7 في المئة فقط، ويمكنك استخدامه في كل أغراض الطبخ بما في ذلك القلي على حرارة عالية.