وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي
تكنولوجيا

هاتف "غوغل" الجديد يعمل جزئياً بلا لمس

{clean_title}
الأنباط -

 سان فرانسيسكو – فرانس برس

يمكن التحكّم بالهاتف المقبل من "غوغل" جزئياً من دون لمسه من خلال حركات اليدين التي ترصدها أجهزة استشعار، بحسب ما جاء في رسالة نشرتها المجموعة على مدوّنتها أمس الاثنين.

ومن المفترض تقديم هذا النموذج الجديد "بيكسل 4" في الخريف، ويمكن فتح قفله من خلال تقنية التعرّف على الوجوه. ولن تنقل البيانات الشخصية المجمّعة في هذا الجهاز إلى خدمات أخرى في "غوغل"، وفق ما كشفت المجموعة العملاقة.

وأبرز الابتكارات التي يتميّز بها هذا الهاتف هو التقنية المعروفة بـ"سولي"، وهو رادار يتم تطويره منذ خمس سنوات.

وكما الحال مع هواتف ذكية أخرى، سيزوّد "بيكسل 4" بقنية التعرّف على الوجوه لكن هذه المرّة بسلاسة أكبر.

وأوضح براندون باربلو، المسؤول عن هذا المشروع في قسم "بيكسل"، قائلاً: "إذا تعرّفت عليكم أجهزة الاستشعار والخوارزميات، سيفعّل الهاتف في اللحظة التي تمسكونه بها بحركة واحدة".

ومن شأن أجهزة الاستشعار أن تسمح بفتح قفل الهاتف من دون النظر إلى الشاشة وإجراء مدفوعات إلكترونية أو تفعيل تطبيقات.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بيع 8.3 ملايين هاتف ذكي في العالم، بانخفاض نسبته 6.6% مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، وفق مجموعة "إنترناشونال داتا كوربورايش".