الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي الأردن يشارك في معرض الحج والعمرة السياحي الدولي 4 بدلاء لبايدن بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي - أسماء الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية الصفدي: استهداف الاحتلال قافلة "للأونروا" جريمة حرب 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة الاحتلال يهدم منزلا ومنشآت تجارية في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة
اقتصاد

6ر23 مليون أرباح "مصفاة البترول" لنهاية حزيران

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط - عمان

ارتفع صافي أرباح شركة مصفاة البترول الأردنيّة بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 8ر57 بالمئة، إلى 6ر23 مليون دينار، مقارنة مع 9ر14 مليون للفترة ذاتها من عام 2018.

وبحسب البيانات الأولية الصادرة عن الشركة، سجلت مبيعات الشركة من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز نحو 7ر277 مليون، في حين بلغت مبيعات مصنع الزيوت 5ر11 مليون، بينما بلغت مبيعات تسويق وبيع المنتجات البترولية 3ر449 مليون دينار.

وفي ذات السياق، سجلت مديونية الدوائر والمؤسسات الحكومية وشركات الكهرباء لصالح شركة المصفاة بنهاية حزيران من العام الحالي 675 مليون دينار.

إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين، أن الشركة تسير في خطوات ثابتة على مسار تنفيذ مشروع التوسعة الرابع، حيث تم إنجاز عدة مراحل مهمة على هذا المسار.

وبين أنه تم إنجاز الدراسة الأولية للجدوى الاقتصادية، واختيار تركيبة منشآت التوسعة واختيار التكنولوجيا الخاصة بهذا المشروع، بالإضافة لاستكمال التصاميم الأساسيّة للمشروع.

وتابع ان الشركة الإسبانية انتهت من تنفيذ التصاميم الهندسية التفصيليّة الأولية للمشروع، معلناً أن شركة المصفاة ستقوم خلال فترة قريبة بتوقيع اتفاقية مع المستشار المالي لغايات إعداد التمويل والمباحثات مع الجهات التي تبدي اهتماما بتمويل المشروع.

وأشار إلى أن الشركة تعكف حاليا على إعداد الشروط الخاصة بالتعاقد مع شركة متخصصة لغايات الإشراف وإدارة مرحلة تنفيذ مشروع التوسعة.

وأعلن العلاوين انه سيتم تحديث محطات هيدرون "جولف" لحاجتها إلى تحديث وتركيب كل ما يلزم لها لتواكب المواصفات المعتمدة لدى شركة جوبترول.