الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس
شباب وجامعات

إقرار تعليمات السنة التحضيرية في الجامعة الأردنية

{clean_title}
الأنباط -

 أقرت الجامعة الأردنية الخطة الدراسية للسنة التحضيرية للكليات وإعادة تصميم الخطط الدراسية في جميع التخصصات لدرجة البكالوريوس، لتوفير فرص قبول عادلة تحقق المساواة للطلبة بناء على الجدارة والقدرات، وتأهيلهم للالتحاق بالسنة الثانية بكفاءة عالية.
وتحتوي الخطة الدراسية 12 ساعة كحد أدنى يكون من بينها 3 ساعات متطلب تخصص، و3 ساعات متطلب كلية، و3 ساعات متطلب جامعة، على أن تعرض على لجنة الخطة الدراسية بالجامعة ليتم إقرارها وتطبيقها مطلع العام الجامعي المقبل.
وتم إقرار طرح مادة الذكاء الاصطناعي واقتراح مساق تطبيقي مهني خاص بكل كلية لتكونا ضمن متطلبات الجامعة.
وقالت نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية، رئيسة لجنة الخطة الدراسية الدكتورة كفاح الجمعاني في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء: إن هذا التعديل يأتي تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025، وتوجيهات مجلس التعليم العالي الصادرة بداية العام الحالي.
واضافت ان هذه الإجراءات والتعديلات في حزمة متطلبات الجامعة تضمن نتاجات تعليمية ذات جودة عالية، وسيصار إلى تطبيقها مطلع العام الجامعي 2019/2020.
--(بترا)