إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني النيابة المصرية تحبط زواج فتاة قاصر الأمانة تعقد جلسة تشاورية حول نظام التخطيط والتنظيم المقترح بايدن: سأتحدث مع نتنياهو لبحث إنهاء الحرب العبدلي يستضيف أول حدث لعروض الليغو في الأردن "المركزي الأوروبي" يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غارات إسرائيلية على البقاع والجنوب اللبناني

الخصاونة يلتقي رئيس لجنة الخدمات والإعمار في البرلمان العراقي

الخصاونة يلتقي رئيس لجنة الخدمات والإعمار في البرلمان العراقي
الأنباط -

 بحث وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة خلال لقائه اليوم الاربعاء، رئيس لجنة الخدمات والإعمار في البرلمان العراقي النائب كاظم فنجان الحمامي واعضاء اللجنة، سبل المساهمة الاردنية بإعادة اعمار العراق ومدى مساهمة قطاع النقل بهذا المجال.
وقال الخصاونة خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية النائب خالد أبو حسان، والنائب منصور سيف الدين مراد، والسفيرة العراقية في عمّان صفية السهيل: ان العلاقات الاردنية العراقية متميزة على مختلف الاصعدة بفضل حكمة القيادة في البلدين الشقيقين، مؤكدا اهمية المضي قدما في تعزيز العلاقات الثنائية وخصوصا في مجال النقل بأنماطه كافة.
واضاف انه تم التوصل أخيرا الى اتفاق مع الجانب العراقي بعد ان تم فتح معبر الكرامة من خلال السماح للشاحنات في كلا البلدين بالدخول محملة او فارغة بنسبة 50 بالمئة لكل جهة والوصول الى مقاصدها النهائية والتحميل دون الحصول على تصاريح، ما ينعكس إيجاباً على حركة النقل بين البلدين وتبادل الحمولات بين الشاحنات والعديد من الامتيازات والتسهيلات التي تمنح من الموانئ في مدينة العقبة للبضائع المستوردة للعراق وتخفيض يصل الى 70 بالمئة.
وفيما يتعلق بموضوع الربط السككي بين البلدين، قال الخصاونة: إن الجانب العراقي طلب نقاط الربط على الحدود المشتركة وتم تزويدهم بها ويتم العمل حاليا ومن خلال البنك الدولي بدراسة نقاط الربط.
من جهته، قال الحمامي: إن علاقات بلاده مع الأردن متميزة عبر التاريخ خاصة، وان البلدين الشقيقين تجمعهما وحدة المصير المشترك، مقترحا انشاء مكتب تنسيق أردني عراقي لتذليل كافة الصعوبات وتسهيل عملية النقل وزيادة التبادل التجاري، حيث سيتم تقديم المقترح من للجانب الاردني.
الى ذلك، اكدت السفيرة العراقية عمق العلاقات العراقية الأردنية، والتقارب الكبير بين الشعبيين الشقيقين، ما يدعو لرفع مستوى التعاون والتنسيق بين أصحاب القرار والعلاقة بين الطرفيين لتخطي مختلف التحديات والعقبات.
وقال النائب خالد أبو حسان: إن لجنة الخدمات النيابية ارتأت دعوة نظيرتها في مجلس النواب العراقي، لبحث آليات تفعيل الاتفاقيات المختلفة بين البلدين الشقيقين.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير