إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني النيابة المصرية تحبط زواج فتاة قاصر الأمانة تعقد جلسة تشاورية حول نظام التخطيط والتنظيم المقترح بايدن: سأتحدث مع نتنياهو لبحث إنهاء الحرب العبدلي يستضيف أول حدث لعروض الليغو في الأردن "المركزي الأوروبي" يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غارات إسرائيلية على البقاع والجنوب اللبناني

شموط يدعو لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان زمن الحروب

شموط يدعو لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان زمن الحروب
الأنباط -

- أكد رئيس المركز العربي لحقوق الإنسان الدكتور أمجد شموط، أهمية تسليط الضوء على انتهاكات قوات الاحتلال لحقوق الإنسان في زمن الحروب والنزاعات بالمنطقة العربية، خاصة على الأطفال والنساء باعتبارهم الفئات الأكثر تهميشا وانتهاكا وضعفا.
وثمّن شموط في تصريحات اليوم، النتائج التي خرج بها المؤتمر الإقليمي العربي الثالث الذي أختتم أعماله بالجامعة العربية حول حماية حقوق الإنسان في الوطن العربي تحت عنوان" اثر الاحتلال والنزاعات المسلحة على حقوق الإنسان خاصة النساء والأطفال".
وقال: إن المؤتمر ناقش ما يحدث في المنطقة العربية من عمليات نزوح وتهجير ونزاعات، بالإضافة إلى الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وتجاوزه العام الستين، معتبراً أن المؤتمر خطوة في الطريق الصحيح للارتقاء بالمنظومة العربية الخاصة بحقوق الإنسان.
ولفت إلى أن قضية حماية حقوق الإنسان في الحروب هو أمر مهم نظرا لما تعانيه منطقتنا العربية من نزاعات مسلحة.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير