اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي الأردن يشارك في معرض الحج والعمرة السياحي الدولي 4 بدلاء لبايدن بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي - أسماء الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية الصفدي: استهداف الاحتلال قافلة "للأونروا" جريمة حرب 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة الاحتلال يهدم منزلا ومنشآت تجارية في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة ارتفاع اسعار النفط عالميا
اقتصاد

تأكيد التصنيف الائتماني لـ"البركة المصرفية" ورفع درجة المضارب لديه إلى أعلى مستوى

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط-المنامة

أكدت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف ("IIRA") التصنيفات الائتمانية الدولية الممنوحة لمجموعة البركة المصرفية ("ABG" أو "المجموعة") عند +BBB / A3 (طويلة الأجل / قصيرة الأجل) وحافظت على النظرة المستقبلية لتصنيفاتها الممنوحة لها بكونها "مستقرة".

كما أكدت الوكالة في تقريرها أيضًا على التصنيفات الوطنية لمجموعة البركة المصرفية عند مستوى +A (bh) / A2 (bh) مع نظرة مستقبلية مستقرة. كما قامت برفع درجة المضارب (Fiduciary Score) للمجموعة إلى الشريحة الأعلى:] من 81 إلى 85 [، وهي أعلى درجة بين المؤسّسات المالية الإسلامية في المنطقة. وهذا يعكس المعايير الائتمانية القوية في المجموعة.

 

وأقرّ تقرير التصنيف الذي أصدرته الوكالة بالمساهمة الكبيرة في إجمالي الأصول والأرباح للبنوك الرئيسية الأربعة التابعة للمجموعة ("الوحدات") الموجودة في تركيا والأردن ومصر والجزائر. علاوة على ذلك، أفادت الوكالة بأنّ المجموعة تستفيد من تنوّعهاالجغرافي الواسع حيث لا يوجد بين معظم البلدان التي تتواجد وحدات المجموعة فيها سوى ارتباط اقتصادي ضئيل، وبالتالي تحسين المخاطر الكلّية؛ بالإضافة إلى ذلك، أثنت الوكالة على مصادر السيولة المستقرّة والفعّالة من حيث التكلفة للوحدات المكوّنة للمجموعة، والتي تعتبر مصدر قوّة للمجموعة. إضافة إلى ذلك، يعدّ إطار إدارة المخاطر القويوممارسات الحوكمة المتينة من الأمور الإيجابية للمجموعة.

وصرّح الأستاذ عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، قائلا "إنّ إعادة تأكيد تصنيفات المجموعة هي شهادة أخرى على الأداء المستقر للمجموعة. وقد أقرّ تقييم الوكالة بشأن درجة المضارب للمجموعة بالتحسن الكبير في جودة إدارة الأصول، وحوكمة الشركات وإطار الحوكمة الشرعية للمجموعة خلال العام السابق. وهذا يعكس المعايير القوية ويدلّ على الإطار القوي للحوكمة وممارسات الشريعة".

ويضيف تقرير الوكالة "واصلت المجموعة التقدّم بثبات نحو تدعيم وتعزيز إطار سياسة إدارة المخاطر. كما تمتلك المجموعة نموذج أعمال وضوابط وتوازنات سليمة، بينما تستمرّ الوحدات (التابعة للمجموعة) في التمتّع باستقلاليّة التشغيل، وهذه العوامل جميعها تساهم في نجاح المجموعة.  علاوة على ذلك، تواصل المجموعة الاستفادة من الإشراف التنظيمي القوي من قبل مصرف البحرين المركزي، والذي وضع قواعد وأنظمة متخصّصة للبنوك الإسلامية."