114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح وزير التعليم العالي محافظة يلتقي سفراء كل من تايلند والفلبين وماليزيا وإندونيسيا وبروناي اجتماع في الأشغال لبحث تطوير موقع مدرسة اربد الثانوية وتحويله لمعلم حضاري وسياحي العقبة : ٨ قوائم رسمية تسجل للانتخابات في اليوم الأول من بدء الترشح 18.2 مليار درهم التداولات العقارية في الشارقة للنصف الأول من 2024 أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله صفقوا للقاتل 383 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة الأردنية على غزة منذ بداية العدوان مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي الأمير مرعد يلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوربي العربي الإسلامي يقدم تقسيط رسوم اشتراك برنامج " تأمين رعاية" مع مؤسسة الحسين للسرطان 37 شهيدا و73 إصابة بـ3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة شهيد و3 جرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان الصحة تبحث جدول أعمال المؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة
منوعات

أسرع سيارة صالون في العالم تحطم رقمها القياسي السابق على نوربورغرينغ

{clean_title}
الأنباط -

 دبي – عرب جي تي

تمكنت أسرع سيارة صالون في العالم جاكوار XE SV بروجيكت 8 أن تتفوق على رقمها القياسي السابق على حلبة نوربورغرينغ – Nurburgring في ألمانيا .

ولكن وقبل الحديث عن الرقم الجديد الذي سجلته سيارة جاكوار اكس اي اس في بروجيكت 8 – Jaguar XE SV Project 8 ، نود تذكيركم أنه قد سبق ونشرنا اختبار هذه النسخة العالية الأداء الحصرية الإنتاج من طراز السيدان XE على حلبة دبي اوتودروم في الامارات العربية المتحدة ضمن برنامج تغطية خاصة .

أظهرت سيارة جاكوار XE SV Project 8 ، المطورة على يد قسم عمليات السيارات الخاصة SVO لدى شركة جاكوار البريطانية ، أداءها المتفوق من خلال تحقيق أسرع لفة لسيارة مخصصة للإنتاج بـ أربعة أبواب من جديد على مسار نوردشليفيه ضمن حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ، والتي بلغ توقيتها 7 دقائق و 18.361 ثانية .

ومن باب التذكير ولكي يتضح لكم الفرق في الأرقام التي سجلتها أسرع سيارة صالون في العالم على نوربورغرينغ :

في عام 2017 تمكنت هذه السيارة البريطانية الحصرية أن تقطع مسار نوردشليفيه على نوربورغرينغ خلال 7:21.23 دقيقة .

أما الآن أي بعد عامين إجتازت جاكوار XE SV Project 8 نفس المسافة خلال زمن وقدره 7:18.36 دقيقة .

وقاد السائق فينسينت رادرميكر نسخة “باقة الحلبات” المزودة بمقعدين من سيارة Project 8 ، ليعود من خلالها إلى الحلبة الألمانية الأسطورية ، وتم نقل ارتفاع نظام التعليق ثنائي النوابض الملتفة ذي الارتفاع القابل للتعديل إلى وضعية “الحلبة” ، إضافة إلى وجود مشتت هواء أمامي وجناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي الخلفي لتحقيق أقصى درجة من قوة التثبيط والاستقرار .

ولتحقيق دقة قصوى في الأداء والتوجيه ، تم تزويد سيارة Project 8 المخصصة لتحقيق هذا الرقم القياسي بـ اطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 R .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أسرع سيارة صالون في العالم التي سجلت أرقام قياسية جديدة في ألمانيا :

تعتمد جاكوار XE بروجيكت 8 على قلب نابض مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 5,000 سي سي مع سوبرتشارجد يصدر منه قوة تبلغ 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل محرك أسرع سيارة صالون في العالم مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع XE SV بروجيكت 8 التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 322 كم/س .

ستصنع شركة جاكوار البريطانية 300 نسخة في العالم من نسخة الأداء العالي من طراز جاكوار XE ، ويبدأ سعر جاكوار XE SV Project 8 في سوقها الأم بريطانيا من 149,995 جنيه إسترليني أي ما يعادل 187,170 دولار أمريكي أو 701,887 ريال سعودي.