الصفدي يشارك باجتماع الشركاء الدوليين حول فلسطين السوق الصينية الضخمة ستظل مفتوحة دائما أمام الشركات الأجنبية المدعي العام للجنائية الدولية: لا أحد يمتلك التراخيص لارتكاب جرائم الحرب وزير شؤون القدس: للملك دور بارز في حماية المقدسات 8 شهداء جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78 ثغرة في "واتساب" تسمح بالتجسس على المحادثات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية مستفيدون في الطفيلة: مساكن الأسر العفيفة أدخلت الطمأنينة والراحة في قلوبنا 16 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في جباليا الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا الشرفات يكتب: الاسْتقلالُ وترميمُ تيَّار الموالاة قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد تدريبات جوية في سماء المملكة تحضيراً لاحتفالات اليوبيل الفضي نجم مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يستقبل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني إخطارات بهدم جسر ومحال تجارية شمال القدس الملك يستقبل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني إعلام عبري: جيش الاحتلال يقلص حجم قواته شرق رفح
تكنولوجيا

آيفون في ورطة.. ولاء المالكين في أدنى مستوياته

{clean_title}
الأنباط -

 دبي - البوابة العربية للأخبار التقنية

انخفض ولاء مالكي هواتف آيفون من آبل إلى أدنى مستوياته منذ عام 2011، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على شركة سامسونغ، وذلك وفقا لاستطلاع جديد.

ويقول الاستطلاع، الذي أجراه موقع (BankMyCell): إن نسبة الاحتفاظ بهاتف آيفون قد انخفضت بمقدار 15% مقارنة بشهر مارس من العام الماضي.

ويستبدل عدد قليل من مالكي أجهزة آيفون هواتفهم القديمة مقابل الحصول على هاتف آيفون جديد.

كما جمع (BankMyCell)، الذي يسمح لك ببيع هاتفك المستعمل والترقية إلى هاتف جديد، البيانات من أكثر من 38 ألف شخص يستبدلون هواتفهم منذ شهر أكتوبر 2018 لتتبع ولاء علامة آبل التجارية أثناء دورة الترقية.

سامسونغ أعلى

وقال (BankMyCell): إن ولاء سامسونغ كان أعلى، حيث انتقل 26% من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة (iPhone X) إلى علامة تجارية أخرى.

بينما تحول 7.7 % فقط من مستخدمي (Galaxy S9) إلى آيفون، في حين ظل 92.3 في المئة من مستخدمي أندرويد يستخدمون هواتف أندرويد.

وأوضح الاستطلاع أن نسبة 18% من الأشخاص الذين أجروا عمليات استبدال في شهر يونيو من عام 2019 قد انتقلوا من هواتف آبل إلى هواتف سامسونغ.

وباستخدام بيانات من شركات أخرى لاستكمال النتائج التي توصل إليها موقع (BankMyCell)، فقد قال: إن ولاء آيفون في أدنى مستوياته منذ عام 2011، حيث وصل إلى 73% مقارنةً مع أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 92 في المئة خلال عام 2017.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أشارت شركة أبحاث السوق (Kantar) إلى أن الأجهزة العاملة بنظام آي أو إس قد شكلت ما نسبته 36% من مبيعات الهواتف في الولايات المتحدة للربع المنتهي في شهر يونيو 2019.

وشكلت هذه الأرقام انخفاضا بنسبة 2.4% بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي، بينما ارتفعت مبيعات هواتف أندرويد بنسبة 2.5% لتصل إلى 61% من إجمالي المبيعات.

كما أفادت شركة أبحاث السوق جارتنر (Gartner) بأن شحنات الهواتف تشهد أسوأ انخفاض لها على الإطلاق، حيث قدرت أن الشحنات العالمية ستنخفض بمقدار 68 مليون جهاز هذا العام.