الاحتلال يهدم منزلا ومنشآت تجارية في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة ارتفاع اسعار النفط عالميا شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال خانيونس جنوب غزة 2647طنا من الخضار الفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مصر تستضيف النسخة الأولى من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي الفراية ينعى مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش كاميلا هاريس ... رئيسا !!! وفيات الإثنين 22-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس أيهما أفضل تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة أم بعدها؟ مشروبات صباحية تعزز عملية التمثيل الغذائي طبيب مصري عن موت الشباب بأزمات قلبية: احذروا الأرق وقلة النوم 4 أمراض خطيرة تنتقل إليك بسبب استخدام الهاتف بالحمام نصائح للسيطرة على فرط التعرق دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة
اقتصاد

زواتي تناقش مع سفير جنوب افريقيا فرص الاستثمار بقطاع التعدين في المملكة

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط-عمان

عرضت وزيرة  الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي لدى لقائها سفير جمهورية جنوب افريقيا ابراهيم سالي فرص الاستثمار بقطاع التعدين ومستجدات قطاع الطاقة في المملكة.

واستعرضت الوزيرة زواتي مجالات التعاون المتاحة مع جمهورية جنوب افريقيا وسبل التعاون والفرص الاستثمارية  خاصة في مجال الثروات المعدنية واستكشافها وتشريعاتها مؤكدة إمكانية التعاون في مجال الطاقة المتجددة ومشاركة التجربة الأردنية التي تسهم حاليا بحوالي 11 بالمئة من الكهرباء المولدة في المملكة مقارنة مع 1 بالمئة عام 2014.

وأشارت زواتي الى تجربة الاردن الرائدة في تغطية 99 بالمئة من سكان المملكة بشبكة الكهرباء مستعرضة النجاحات التي حققتها الوزارة من خلال مشروع فلس الريف بايصال التيار الكهربائي الى التجمعات السكانية في المملكة.

ورحبت الوزيرة زواتي بالسفير سالي وبالتعاون مع جمهورية جنوب افريقيا في قطاع الطاقة.

من جانبه اكد السفير سالي اهمية تعزيز التعاون بين البلدين ووعد بعرض الفرص التعدينية المتاحة في الأردن امام المستثمرين في جمهورية جنوب افريقيا والتداول معهم في سبل زيادة التعاون في هذا المجال.