تكنولوجيا

بعد تحذيرات الخبراء.. هكذا يمكنك حذف بياناتك من FaceApp

{clean_title}
الأنباط -

مع تحذير بعض الخبراء من تطبيق الشيخوخة FaceApp الذي انتشر مؤخراً بدرجة كبيرة، بدأ البعض يبحث عن طرق لحذف أرشيف البيانات والصور التي حملت على التطبيق.

خاصةً مع ظهور مشكلة مع مستخدمي أجهزة iOS الذين أكدوا أن التطبيق يتخطى الإعدادات إذا رفض المستخدم وصوله إلى قائمة الكاميرا، وكان يصل للصور ويحملها على الرغم من عدم حصول التطبيق على إذن للوصول إلى صورهم.

ورغم تأكيد مؤسس التطبيق ياروسلاف جونشاروف لموقع TechCrunchالتكنولوجي على أن الشركة لا تشارك أي بيانات للمستخدمين مع أي طرف ثالث، مع إمكانية أن يطلب المستخدمون أيضًا مسح بياناتهم من خوادم الشركة في أي وقت.

نقدم لك هنا طريق إزالة بياناتك الخاصة من تطبيق FaceApp:

• افتح FaceApp على هاتفك.

• ادخل إلى قائمة (الإعدادات) Settings.

• اضغط على خيار(الدعم) Support.

• اختر خيار (الإبلاغ عن خطأ) .

• أبلغ عن خطأ «الخصوصية» باعتباره هو الأمر الذي نبحث عنه، ثم أضف وصفًا لطلب إزالة بياناتك.

لا تقلق قد يستغرق حذف البيانات بعض الوقت كما أكد مصممه، الذي قال إن فريق الدعم مضغوط حالياً، لكنه لفت أيضاً إلى أولوية هذه الطلبات لديهم، مؤكداً عملهم على تطوير واجهة أفضل لتسهيل هذه العملية.

تحذير الخبراء من FaceApp

وفق تقرير سابق لهيئة الإذاعة الأسترالية ABC، قال الخبير الرقمي، ستيل غيريان، إن حماية المستخدم في مثل هذه التطبيقات غير واضح بشكلٍ كاف، وإن ما يهم منصات مثل هذا التطبيق هو أن تحقق الانتشار، حتى تشتريها فيسبوك أو شركات أخرى رائدة مثل جوجل.

بينما قال المحامي، مايكل برادلي، إن التطبيق لا يُفصح عما سيحدث للصور التي تقوم بمعالجتها، في حال إزالة المنصة من هاتفك.

مشيراً إلى أن هذه البيانات ستذهب إلى أي جهة قد تشتري التطبيق وفقاً لسياسة الخصوصية. بالإضافة إلى الاتهامات الموجهة للتطبيق بالعنصرية لاستخدامه فلاترلون البشرة.

فيما يرى رئيس مؤسسة الخصوصية الأسترالية، دافيد فايلي، أن التطبيق يطلب من المستخدم أن يقدم معلومات وبيانات كثيرة، مقارنة بالخدمة البسيطة التي يجري الحصول عليها.

عن تطبيق FaceApp

يذكر أن التطبيق ظهر للمرة الأولى في يناير/كانون الثاني من 2017، وشهد انتشارًا عالميًا في العام نفسه، ولسبب ما؛ استعاد التطبيق انتشاره خلال شهر يوليو/تموز 2019، خاصة في الشرق الأوسط بين المستخدمين العاديين وحتى المشاهير.

ويعطي FaceApp صورة تخيلية لملامح الوجه في سنٍّ كبيرة، إذ تعتمد المنصة على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة مع الإبقاء عليها قريبة من الأصل، كما يعمل التطبيق على تغيير شكل الوجه من ذكر لأنثى وإظهار الشخص بمستحضرات تجميل وخواص أخرى لتغيير شكل الوجه.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )