كتّاب الأنباط

الجزائر مدرسة ..تعلموا !!

{clean_title}
الأنباط -

 * العزيمة الاصرار الدماء والدموع القتال والإبداع جسدها أبطال الجزائر على أرض مصر.. وكتبوا سطرا في صفحات المجد بهذا الاداء الرائع وتلك الروح العالية التي خاضوا خلالها كل مباريات البطولة وليس فقط لقاء السنغال... هذه الكرة العربية التي نحب وهذا المنتخب الذي به نرفع رؤوسنا عالية.. مبارك يا أبطال  .  

* صحيح ان الكرة الجزائرية عريقة قوية خبيرة ولها تاريخ مشرف .. وصحيح ان المنتخب الشقيق يضم في صفوفه مجموعة من النجوم الكبار الذين يمثلون كبرى الفرق الاوروبية ..وصحيح ان المقارنة بين كرتنا وكرة الجزائر ظالمة ولا يمكن القياس عليها ..لكن الصحيح ان كرتنا يجب ان تتعلم من الجزائر دروس البذل والاصرار والعزيمة    !!  .    

* كرة القدم الجزائرية ضاربة في التاريخ ..مشاركات متواصلة في اقوى البطولات ومنها كاس العالم ..لكن لو استعدت الماضي وابحرت في التاريخ لوجدت ان كرة القدم الاردنية عريقة هي الاخرى ..لكن الفارق ان كرتنا لا تسير وفق نسق سليم ..لا من حيث البناء ولا الاستقرار الفني ولهذا لم تشهد اي تقدم ..فهل نستفيد من تجربة الجزائر !!؟     .

* منذ انطلاق البطولة الافريقية قدم المنتخب الجزائري اوراق اعتماده كمرشح قوي للمنافسة على اللقب .. عبر اداء رجولي فاق الوصف ..واصرار على العطاء والابداع والانتصار ..في ظل انسجام كبير من نخبة النجوم الكبار الذين قادوا كتيبة محاربو الصحراء لتحقيق لقب ثمين بعد طول انتظار             .

* الانجاز الجزائري الكبير تحقق بفضل ادارة فنية وطنية جزائرية ...بقيادة المبدع جمال بلماظي الذي قاد مسيرة المنتخب الشقيق بكل مهنية وحرفية وابداع .. وسجل مع المحاربين انجازا اخر جديدا يضاف الى انجازاته الاخرى ..وهذا ما يؤكد براعة المدرب الوطني وقدرته على مجاراة المدربين الاجانب والتفوق عليهم  .        

* الكرة الاردنية التي تشهد تراجعا مخيفا في مستواها الفني .. عليها ان تاخذ الدروس والعبر من التجربة الجزائرية والافريقية عموما ..فهذا الاداء لم يأت من فراغ .. هناك تخطيط بطولات محلية منتظمة .. مشاركات فرق الاندية والمنتخبات في البطولات المحتلفة ..قاعدة مميزة من النجوم .. لاعبين يعشقون بلدهم !! .

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )