تكنولوجيا

إنستغرام تبدأ في إخفاء عدد مرات الإعجاب على منشورات الآخرين

{clean_title}
الأنباط -

اعتمد إنستغرام خاصية إخفاء عدد مرات الإعجاب على منشورات المستخدمين في عدة دول تمهيداً لتعميمها على مستوى العالم تدريجياً.

وكان على رأس الدول التي طبقت الخاصية الجديدة أستراليا واليابان، بعد تطبيقها في كندا منذ مايو/أيار 2019، وفق هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

 ومن المنتظر أن تطرح إنستغرام إصداراً تجريبياً يحوي الخاصية في أستراليا ونيوزيلندا وأيرلندا وإيطاليا واليابان والبرازيل.

وقد قال الرئيس التنفيذي لإنستغرام، آدم موسيري، إن الخاصية الجديدة لن تمنع المستخدمين من الاطلاع على عدد مرات الإعجاب على منشوراتهم الخاصة، بل على منشورات الآخرين فقط، ما يعني أن المستخدم العادي لن يرى عدد الإعجابات على صور مَن يتابعهم.

وفق تقرير سابق لصحيفة Metro البريطانية، فإن هذا التحديث سيتم اختباره على مجموعة محددة من المستخدمين أولاً قبل تطبيقه في جميع أنحاء العالم.

وقد برَّرت إنستغرام سبب هذه الميزة الجديدة، إذ قالت: «نختبر ذلك لأننا نريد أن يركز المتابعون على الصور والفيديوهات التي تشاركها، وليس عدد مرات الإعجاب التي تحصل عليها».

وفي وقت سابق من هذا العام 2019، كشفت صحيفة Metro عن لجوء العديد من «المؤثرين-influencers» للعلاج النفسي، للتكيف مع الضغوط التي يشعرون بها على منصة إنستغرام.

فغالباً ما يعاني أبرز المستخدمين تأثيرات قوية نتيجة عبء مواكبة التوجه العام على إنستغرام. 

لذلك، تأتي هذه الخطوة لتخفيف الضغط النفسي الناجم عن مقارنة المستخدم شعبية صوره بما تحوزه مشاركات الآخرين، بعد تصنيف إنستغرام التطبيق الأكثر خطورة على الصحة العقلية للشباب، مع تزايد القلق من مساهمة الشبكات الاجتماعية في إثارة مشاعر الدونية، وتحقير الذات.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )