طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 تباشر أعمالها 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح وزير التعليم العالي محافظة يلتقي سفراء كل من تايلند والفلبين وماليزيا وإندونيسيا وبروناي اجتماع في الأشغال لبحث تطوير موقع مدرسة اربد الثانوية وتحويله لمعلم حضاري وسياحي العقبة : ٨ قوائم رسمية تسجل للانتخابات في اليوم الأول من بدء الترشح 18.2 مليار درهم التداولات العقارية في الشارقة للنصف الأول من 2024 أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله صفقوا للقاتل 383 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة الأردنية على غزة منذ بداية العدوان مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي الأمير مرعد يلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوربي العربي الإسلامي يقدم تقسيط رسوم اشتراك برنامج " تأمين رعاية" مع مؤسسة الحسين للسرطان 37 شهيدا و73 إصابة بـ3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة شهيد و3 جرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
منوعات

أجواء رعب يعيشها مسافرون بطائرة متجهة إلى الإمارات بسبب مطبات هوائية

{clean_title}
الأنباط -

عاش المسافرون على متن طائرةٍ تابعة لشركة طيران الإمارات، كانت مُتجهةً من أوكلاند إلى دبي، لحظات رعب في الجو، بعد تعرُّض الطائرة «لاضطرابات شديدة» (مطبات هوائية) قبل هبوطها بثلاث ساعات.

ويُظهِر مقطع فيديو نُشِر عبر موقع تويتر عربات طعام مقلوبة، وزجاجات خمر محطمة، وحطاماً متناثراً في الطائرة، أثناء الرحلة الجوية نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكرته صحيفة The Daily Mail البريطانية، اليوم الإثنين 15 يوليو/تموز 2019.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاضطراب الشديد، رفع الركاب من مقاعدهم، وترك مقصورة القيادة مليئةً بالحطام.

وأكَّد متحدثٌ باسم الشركة أنَّ بعض أفراد الطاقم وعدداً من المسافرين أصيبوا بجروح طفيفة بعد تعرضهم «لاضطراباتٍ مفاجئة وحادة».

وقال المتحدث لموقع Stuff النيوزلندي: «لسوء الحظ، أُصيب عددٌ قليل من الركاب وأفراد الطاقم بجروح طفيفة في هذا الحادث. وقُدِّمت الإسعافات الأولية والمساعدة الطبية لأولئك الذين كانوا يحتاجون إليها فور الوصول».

Mohammed Mirza@singa26

@CynthiaDRitchie
Check this out
Severe turbulence hit an A380 Emirates
SEVERE TURBULENCE hit an A380 Emirates flying from Auckland to Dubai yesterday, flight #EK449.

2:13 PM - Jul 15, 2019 · Johannesburg, South Africa

See Mohammed Mirza's other Tweets

Twitter Ads info and privacy

وذكرت أمٌ وابنتها، كانتا مسافرتين على متن الطائرة، أنَّ الاضطراب الهوائي تسبب في تقيؤ بضعة مسافرين، ووصفتا الحادث بأنه «مروِّع».

وقالت الأم التي تُدعى بيكي لاسنبي: «كنا محظوظين جداً لأننا كنا في درجة رجال الأعمال. لا أستطيع أن أتخيل ما كان عليه الوضع في مؤخرة الطائرة».

فيما نشر راكبٌ يُدعى سيريف سيزغن مقطع الفيديو الذي يُظهر آثار الحادث على موقع تويتر، ويُبيِّن التأثير الحاد الناتج عن الاضطراب الهوائي الشديد.

وكتب تغريدةً قال فيها: «تُعَدُّ الرحلة رقم A380 التابعة لشركة طيران الإمارات في هذه المرة مثالاً على مخاطر الاضطرابات. فهناك مخاطر على أفراد الطاقم والركاب على حدٍ سواء، ولكن لا يوجد عذر لدى الركاب يمنعهم من الالتزام بربط حزام الأمان طوال فترة الرحلة. فالمرء لا يتخلَّى عن حزام الأمان في السيارة، أليس كذلك؟».