الاحتلال يهدم منزلا ومنشآت تجارية في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة ارتفاع اسعار النفط عالميا شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال خانيونس جنوب غزة 2647طنا من الخضار الفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مصر تستضيف النسخة الأولى من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي الفراية ينعى مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش كاميلا هاريس ... رئيسا !!! وفيات الإثنين 22-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس أيهما أفضل تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة أم بعدها؟ مشروبات صباحية تعزز عملية التمثيل الغذائي طبيب مصري عن موت الشباب بأزمات قلبية: احذروا الأرق وقلة النوم 4 أمراض خطيرة تنتقل إليك بسبب استخدام الهاتف بالحمام نصائح للسيطرة على فرط التعرق دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة
اقتصاد

وفد سنغالي يطلع على تجربة المملكة في مجال استخدام الغاز الطبيعي المسال

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط-عمان

يزور وفد من جمهورية السنغال برئاسة وزير الطاقة محمد مختار سيسي المملكة حاليا للاطلاع على تجربة استخدام تكنولوجيا صناعة الغاز الطبيعي المسال واهمية هذه المادة في انتاج الطاقة الكهربائية.

وعرضت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي لدى لقائها الوزير سيسي والوفد المرافق امس الاثنين، بحضور امين عام الوزارة المهندسة اماني العزام ومدير مديرية الغاز الطبيعي في الوزارة المهندس حسن الحياري، التجربة الأردنية في مجال استخدام الغاز المسال واهميته الاقتصادية.

وتباحث الجانبان بشأن الإستفادة من الخبرات في البلدين في مجالات الطاقة المتجددة واستكشاف النفط والغاز خاصةً في ظل الاكتشافات الجديدة في السنغال وتجربة الأردن في مجال استيراد الغاز الطبيعي المسال.

وأبدت الوزيرة زواتي استعداد المملكة لتقديم تجربتها وخبراتها للسنغال في مجال الطاقة خاصة استخدام تكنولوجيا الغاز المسال.

والتقى الوفد امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام ومدير مديرية الغاز الطبيعي المهندس حسن الحياري واستمعوا الى شرح حول واقع قطاع الغاز الطبيعي ومشاريع الغاز الطبيعي في المملكة.

وفي نفس السياق زاز الوفد السنغالي شركة الكهرباء الوطنية للاطلاع على تجربة الشركة وادائها حيث  امضي الوفد امس  مع كوادر شركة الكهرباء الوطنية في مختلف مواقع الشركة.

وقال مدير عام شركة كهرباء السنغال بابا ماديمبا بيتييه امس الاثنين ان بلاده تسعى للاستفادة من تجربة شركة الكهرباء الوطنية الأردنية في مجال تكنولوجيا استخدام صناعة الغاز الطبيعي المسال لتوليد الكهرباء خاصة في مجال البنية التحتية واستقطاب العروض.

جاء ذلك في تصريح لبتييه الذي يزور الأردن ضمن وفد برئاسة وزير الطاقة محمد مختار سيسي للاطلاع على تجربة المملكة في مجال استخدام تكنولوجيا صناعة الغاز الطبيعي المسال في انتاج الكهرباء.

وقال باتييه ان السنغال تشهد تحولا باستخدام الغاز الطبيعي بدلا من الوقود الثقيل ونسعى للاعتماد بشكل رئيس على الغاز المسال، ولذلك "نزور الأردن ونحن هنا في شركة الكهرباء الوطنية للاستفادة من تجربتها في مجال التفاوض على الأسعار وإعداد البنية التحتية لمشاريع استيراد الغاز المسال واستخدامه في توليد الكهرباء".

من جانبه قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة ان الوفد السنغالي يزور المملكة للاطلاع على التجربة الأردنية والخبرات المتراكمة في مجال الغاز بمختلف انواعه (الطبيعي والمسال)، وكذلك للاطلاع على تجربة النظام الكهربائي الأردني والطاقة التقليدية والمتجددة.

واستمع الوفد الى عرض حول النظام الكهربائي في المملكة ومكوناته من محطات توليد وتحويل خطوط نقل ومركز المراقبة والتحكم الوطني المسؤول عن تشغيل النظام الكهربائي مع الدول العربية، كما تم عرض اليات التعامل مع الغاز الطبيعي لغايات توليد الطاقة في المملكة منذ انشاء خط الغاز المصري والتعامل مع الغاز الطبيعي المسال.

وأشار الى أنه تم عرض التجربة الأردنية في مجال انشاء ميناء الغاز المسال منذ مرحلة التخطيط للمشروع وحتى تنفيذه وتشغيله وصيانته.

ومن المقرر ان يزور الوفد ايضا شركة السمرا لتوليد الكهرباء وميناء الشيخ الصباح للغاز الطبيعي المسال في مدينة العقبة.