اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة للاردن في فنزويلا البوليفارية الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة لما وعبدالله البنا الف مبروك التخرج مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الشبول الفراية: الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين أبوغزاله يستقبل وزير الخارجية التونسي ويبحث تعزيز التعاون بين الجانبين رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الطاقة الأذري في باكو منع إقامة فعالية دُعي لتنفيذها أمام المسجد الحسيني الجمعة أبو علي: الضريبة تواصل تطوير إجراءاتها الداعمة للصناعة والاستثمار مجلس ادارة المدن الصناعية يلتقي مستثمري مدينة الحسن الصناعية ويشهد افتتاح استثمار غذائي افتتاح مشروع الخلايا الكهروضوئية الخاص بغرفة تجارة عمان المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش مستقبل سوق رأس المال وزير الاستثمار يختتم جولة في الصين ‏واشنطن تستضيف اجتماعاً رفيع المستوى لبحث آليات الاستثمار وإعادة الإعمار في سوريا جرش تستقبل جماهير النشامى لمتابعة مواجهة الأردن والأرجنتين في أجواء وطنية وتاريخية تعديلات الضمان الاجتماعي في ضوء المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي التعليم العالي: دمج قبول أبناء العاملين بالصحة في القبول الموحد وزير البيئة يكرّم طلبة لمبادرتهم التطوعية في حملات النظافة مجلس محافظة معان يبحث مع سلطة إقليم البترا تعزيز التعاون بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع

نجوم الزمن الجميل

نجوم الزمن الجميل
الأنباط -

 تشم رائحة العراقة وتستنشق عبق الماضي .. وتستعيد شريط الذكريات الجميلة وانت تتفرس بالوجوه القديمة من جيل النجوم الكبار ايام الزمن الجميل ..خلال متابعة حفل افتتاح البطولة العربية الاولى لقدامى اللاعبين العرب بكرة القدم والتي تصدت لتنظيمها جمعية لاعبي الزمن الجميل الاردنية ..هناك شاهدنا الكبار محمد الحاج علي واسد حبيب وحسونه يدج ولورنس ساجع ووليد مولا وعمر الكيالي وجلال ملحم وعاطف عساف وراتب الداود وحسين الشناينه ..وغيرهم من النجوم الذين كان لحضورهم القديم في ملاعبنا ..وقعه الجميل وصداه المميز ..وهم الذين شكلوا العصر الذهبي لكرة القدم الاردنية الجميل ..الى جانب النجوم العرب القدامى من منتخبات تونس والمغرب والجزائر ..

هي فكرة رائدة نشكر القائمين على تنظيمها والداعمين لها باعتبارها بطولة عربية ..تجمع القدامى من اللاعبين الكبار الذين كان لهم حضورهم في الملاعب الاردنية والعربية ..حيث استطاعت البطولة ان تقدمهم الى جمهور الكرة من جديد ..علها تكون الفرصة المثالية امام جيل اليوم للوقوف على ابداعات من سبقوهم وقدموا الكثير للكرة قبل ان يغادروها دون ان يحققوا سوى السمعة الطيبة والسيرة العطرة ..لان الفارق في الامكانات كان شاسعا ما بين عصر الهواية الذي عاش معه هؤلاء وعصر الاحتراف والامكانات المادية الهائلة الذي يعيش به جيل اليوم من اللاعبين ...!!

ان مجرد اقامة هذه البطولة في نسختها الاولى يسجل لرئيس واعضاء الجمعية ..باعتبارها تشكل الانطلاقة لاقامة بطولات محلية وعربية وربما دولية في المستقبل ..ان تمكنت الجمعية من توفير الامكانات المادية الى جانب الدعم من الشركات والجهات الاخرى ..شريطة ان توسع الجمعية دائرة منتسبيها بحيث تشمل العديد من النجوم القدامى الذين ابتعدوا عنها في الفترة الاخيرة كما علمنا ..بدليل غياب النجوم المعروفين عن حفل الافتتاح وحتى عن صفوف المنتخب الذي مثلنا ..منهم باسم مراد وعلي بلال وياسين الشيخ وابراهيم مصطفى وزياد جميل وعلي شعبان وجعفر حماد وغيرهم ..الامر الذي يدعونا للمطالبة بلم الشمل وتصفية النفوس واعادة الصفاء للمجموعة المتحابة من جديد ...!

بطولة النجوم القدامى استطاعت ان تعيد الى اذهاننا ذكريات الامس الجميل ..عندما كان النجوم يقدمون البذل والعطاء دون مقابل ..وعندما كان الوفاء يرسم خطواتهم قبل التفكير باية مصالح اخرى ..ولهذا تجدنا نتحمس للفكرة ونطالب بتوسيع حجم المشاركة فيها في الاعوام القادمة بحيث تشمل بعض المنتخبات المجاورة وعلى راسها منتخب فلسطين الشقيقة باعتباره صاحب تجربة على هذا الصعيد ..وسيضفي حضوره الكثير من الحماس والمتابعة على اجواء البطولة الجميلة التي نقدر جهود القائمين على تنظيمها .

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير