طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 تباشر أعمالها 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح وزير التعليم العالي محافظة يلتقي سفراء كل من تايلند والفلبين وماليزيا وإندونيسيا وبروناي اجتماع في الأشغال لبحث تطوير موقع مدرسة اربد الثانوية وتحويله لمعلم حضاري وسياحي العقبة : ٨ قوائم رسمية تسجل للانتخابات في اليوم الأول من بدء الترشح 18.2 مليار درهم التداولات العقارية في الشارقة للنصف الأول من 2024 أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله صفقوا للقاتل 383 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة الأردنية على غزة منذ بداية العدوان مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي الأمير مرعد يلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوربي العربي الإسلامي يقدم تقسيط رسوم اشتراك برنامج " تأمين رعاية" مع مؤسسة الحسين للسرطان 37 شهيدا و73 إصابة بـ3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة شهيد و3 جرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
منوعات

قرش ضخم يقترب من راكبي أمواج غير منتبهين له وطائرة بدون طيار توثِّق اللحظة المرعبة

{clean_title}
الأنباط -

كشفت مشاهد التُقِطَت بواسطة طائرة بدون طيار عن وجود قرش مفترس ضخم بالقرب من ساحل أحد الشواطئ الشعبية في ولاية نيوساوث ويلز بأستراليا، نقلاً عن صحيفة The Sun البريطانية.

والتقطت طائرة The Rogue Droner تلك المشاهد، إذ كانت تُحلِّق على بُعد أمتار قليلة فوق المياه، وتابعت قرشاً يبلغ طوله 2.28 متر وهو يتحرك في اتجاه مجموعةٍ من راكبي الأمواج.

ويظهر القرش وهو يتحرك على مسافةٍ قريبة للغاية من خمسة راكبي أمواج وسط المياه، وهم ينتظرون موجةً لتحمله في شاطئ تونكوري ببلدة فورستر.

وبدا أنَّ راكبي الأمواج غير منتبهين للخطر المُحدِق بهم على الإطلاق. 

وحاول مصور الفيديو تنبيه راكبي الأمواج مراراً وتكراراً إلى وجود القرش الضخم.

ونشرت صفحة The Rogue Droner على موقع يوتيوب الرسالة التالية: «يُرجى العلم أن المصور استخدم الطائرة بدون طيار في محاولة تنبيه راكبي الأمواج الظاهرين في هذا الفيديو. ولم يُصب أيٌّ منهم. وكان هناك شخصٌ آخر يُلوِّح لهم من الشاطئ. ونحمد الله أنَّ جميع راكبي الأمواج والسباحين أصبحوا في أمان».

وبعد نشر اللقطات مباشرة، نشر حساب رصد أسماك القرش على تويتر «SharkSmart» تنبيهاً برؤية قرش أبيض كبير على الشاطئ.

501 حالة هجوم من أسماك القرش في أستراليا 

وفي عام 2016، نجح رجلٌ عجوز (65 عاماً) في النجاة بأعجوبة إثر تعرُّضه لهجوم قرش في شاطئ تونكوري. وعانى كولين رولاند من آثار عضات عميقة في قدمه وذراعه، بعد أن هاجمه القرش الأبيض الكبير الذي يبلغ طوله 3.35 متر.

وكشفت التحليلات الإحصائية أنَّ أستراليا سجَّلت أعلى عدد من معدلات الوفاة الناتجة عن هجوم أسماك القرش في العالم على مدار الثلاثين عاماً الماضية.

وأفاد تقرير news.com.au بأنَّ أستراليا سجَّلت 501 حالة هجوم من أسماك القرش، أسفرت عن وفاة 47 شخصاً على مدار العقود الثلاثة الماضية.

وخلال تلك الفترة، سجَّلت ولاية نيوساوث ويلز أعلى عدد من الهجمات وصل إلى 146 هجوماً، وتليها كوينزلاند التي سجَّلت 86 هجوماً، ثم أستراليا الغربية التي سجَّلت 81 هجوماً.