نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي
تكنولوجيا

غوغل تعلن عن كابل إنترنت يمر في قاع البحر ويربط بين إفريقيا وأوروبا

{clean_title}
الأنباط -

قال موقع Engadget الأمريكي نقلاً عن  شركة جوجل إن ثالث كابلات الإنترنت المارّة في قاع البحر سيكون من بين كابلاتها الخاصّة، وأوضحت الشركة أنه سيربط بين أوروبا وإفريقيا، وسيكون أحد طرفيه في البرتغال. 

كابل الإنترنت الخاص بجوجل سيربط إفريقيا بأوروبا 

وقال الموقع الأمريكي، إنه رغم أن المتوقع أن تكون نهاية الكابل في المغرب، إلا أن الطرف الآخر من الكابل سيعبر الساحل الإفريقي ليصل لجنوب إفريقيا على أن يكون هناك نقاط توقف في بلدان أخرى.

ومن المخطط أن يبدأ تشغيل كابل الإنترنت «إكويانو – Equiano» الممتدّ من البرتغال إلى جنوب إفريقيا في عام 2021. 

وسُمّي الكابل «إكويانو» تيمناً بـ»أولاوده إكويانو»، وهو كاتب وناشط دعا لإلغاء العبودية ووُلِد في نيجيريا، حيث يحتمل أن تكون محطّة يمرّ خلالها الكابل الجديد.

وتقول شركة جوجل إنها استثمرت 47 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث الماضية لتعزيز البنية التحتية التكنولوجية الخاصّة بها. 

وهو الكابل الرابع عشر المملوك لجوجل وثالث كابلاتها الدولية

ويُعد Equiano الكابل الرابع عشر الذي تمتلك جوجل حصة فيه بشكل عام، وثالث مشروعات كابلاتها الدولية. وقد تم الانتهاء من الكابل الأوّل، وأُطلِق عليه اسم كوري، في أبريل/نيسان الماضي، ويمتد بين تشيلي ولوس أنجلوس. أمّا الكابل الآخر، دونانت، فسيربط بين فرنسا والولايات المتحدة، ومن المقرر أن يبدأ العمل خلال العام المقبل. ويشار إلى أن مثل هذه الكابلات تحظى بأهمّية فائقة في توصيل البيانات، إذ أنها تتولّى حوالي 99% من عمليات توصيل البيانات على الكوكب.

ويختلف كابل إكويانو، الذي ستتولّى تركيبه شركة Alcatel Submarine Networks، اختلافاً قليلاً عن غيره، بحسب ما تشير إليه جوجل؛ فقد قالت الشركة في  تدوينة «سيكون إكويانو أوّل كابل في قاع البحر يُدمج التبديل البصري على مستوى الألياف الزوجية، بدلاً من النهج التقليدي للتحويل على مستوى الطول الموجي». 

وقالت جوجل أيضاً إن الكابل سيتمتّع «بقدرة تفوق الكابل السابق الذي أُعِدّ لخدمة هذه المنطقة بنحو 20 مرّة».