بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

الزرقاء: 15 ألف طالب يلتحقون بالمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم

الزرقاء 15 ألف طالب يلتحقون بالمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم
الأنباط -

(بترا) -عمر ضمرة- قال مدير أوقاف الزرقاء الدكتور محمد فوزي فايز إن أكثر من 15 ألف طالب التحقوا بالمراكز الصيفية المجانية لتحفيظ القرآن الكريم لهذا العام في محافظة الزرقاء والتي تستمر حتى الثاني والعشرين من شهر آب للعام الحالي .
وبين الدكتور فايز لـــ (بترا) ان المديرية اعتمدت أكثر من 180 مركزاً في مختلف مناطق المحافظة، وستقيم المديرية إضافة إلى تعليم القرآن الكريم والحديث والفقه والأخلاق ومضامين رسالة عمان، عدة أنشطة لا منهجية مرافقة تشتمل على دوري لكرة القدم للمشاركين على ملاعب مدينة الأمير محمد للشباب.
وستقوم المديرية بعقد مسابقات ثقافية تنافسية مختلفة بالإضافة إلى تنظيم رحلات إلى مختلف مناطق الزرقاء بهدف تعريف المشارك على محافظته عن قرب وذلك بالتعاون مع مديرية السياحة والآثار، في حين ستقوم مديرية الأوقاف وبالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء ، بعقد ورشات عمل ومسرحيات هادفة في مجالات التوعية بمخاطر التطرف والمخدرات وكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وتعزيز منظومة القيم لدى الطالب.
وأشار الى ان المديرية ستقوم بعقد لقاءات وزيارات لأصحاب القرار والمسؤولين في المحافظة للحديث في قضايا مختلفة تهم هذه الفئة من الشباب، لافتا الى ان المديرية عمدت الى افتتاح مركز صيفي خاص بالطلبة المتميزين في جامع العرب، حيث يتم فحص المتقدم باختبارات خاصة للتأكد من قدراته التي تؤهله للالتحاق بهذا المركز المتميز، حيث يخضع الطالب المقبول لبرنامج خاص.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير