بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

إطلاق دمية “زوينة وزينة ودارا"

إطلاق دمية “زوينة وزينة ودارا
الأنباط -

 بهدف الاهتمام بالتراث الأردني وإيجاد لعبة خاصة بالاردن 

الانباط- عمان

برعاية الشريفة زين بنت ناصر تفتتح مبادرة مسار الخير الاثنين المقبل مخبزا ومطبخا انتاجيا بمحافظة جرش .

ويأتي افتتاح المخبز والمطبخ الانتاجي لصالح سيدات "بيت خيرات سوف الذي سيخصص جزء من انتاجه لصالح الاسر المحتاجة في المنطقة بالمجان.

وبالتزامن مع افتتاح  المخبز والمطبخ الانتاجي ستقوم مبادرة مسار الخير باطلاق مشروع تصنيع الدمية “زوينة وزينة ودارا" لصالح احدى السيدات التي ترعاها المبادرة “منال شويات.

وقال الزميل محمد القراله في حديث للانباط  ان الهدف الاساسي من دعم تصنيع الدمية الى جانب دعم عمل شويات هو الاهتمام بالتراث الاردني بإيجاد لعبة خاصة بالاردن وتحمل اسماء اردنية بدلا من استيراد دمى من الخارج .

ولفت الى ان الدمى سيكون لها زي خاص يرمز كل منها إلى  محافظة اردنية اضافة الى المدن الفلسطينية كون الاردن وفلسطين شعب واحد .

واضاف ان مسار الخير بدأ بدعم مشروع شويات منذ اكثر من شهر واقامة ورشة تدريب لتدريب مجموعة من السيدات في المنطقة للمساهمة في تصنيعها على نفقة مسار الخير لزيادة الانتاج والتسويق لهذه الدمى التي تأخذ الكثير من الجهد في صناعتها .

كما كشف القراله ان مبادرة مسار الخير بدأت بتنفيذ مشروع آخر مع شويات وهو مشروع خاروف العيد الذي سيكون مصنوعا من الصوف حيث تم دعمها بالمواد والانتاج وسيتم تسويقه قبل عيد الاضحى وذلك لتقديم منتج محلي بجودة عالية بديلا عما يتم استيراده من الخارج ومصنوعا من البلاستيك.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير