فواز الكعابنة الف مبروك التخرج أمريكا بين الدولار وقطبيه النفوذ،،، المعايطة : الهيئة مسؤولة عن تطبيق القانون؛ ولايوجد حزبي بالولادة. منتخبنا يفوز على سبارطة التركي بالتسعة وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة
كتّاب الأنباط

فضائيات مشبوهة ومتخلفة

{clean_title}
الأنباط -

 أ.د.محمد طالب عبيدات

لاحظت وجود بعض الفضائيات المتخصصة في بث دعايات ﻷشخاص يدعون حل مشاكل وأمراض كل شيء والمصيبة استخدامهم الدين كغطاء للترويج لكذبهم:

 

1. هنالك العديد من الفضائيات التي تروج ﻷشخاص مشبوهين كأبي سين وأم صاد والذين يدعون حل مشاكل لكل اﻷمراض خلال نصف ساعة أو أقل والمصيبة أنهم يبثون كلام الله تعالى طوال الوقت لاستخدامه كغطاء لدجلهم.

 

2. صعقت عندما شاهدت إحدى هذه الفضائيات والتي فيها ادعاء لحلول لكل المشاكل الزوجية والمرضية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها على الهاتف او من خلال شراب او لقاء أو دهون أو غير ذلك، فهذا يمثل قمة الاستهتار بالعقل البشري.

 

3. المصيبة اﻷكثر أن هذه القنوات لها جمهورها ومتابعوها لغايات محاولة حل مشاكلهم وخصوصاً من النساء والشباب مع اﻷسف.

 

4. استخدام الدين كغطاء إعلامي لغايات دس السم بالدسم فيه إساءة حقيقية للدين يجب عدم السكوت عليه.

 

5. مطلوب من هيئة اﻹعلام المرئي والمسموع التنبه لهكذا فضائيات ووقفها فوراً ، ومطلوب من المشاهدين وقف مشاهدة هكذا قنوات، ومطلوب من المتواصلين مع هكذا ناس ان يتقوا الله في عقلياتهم وذهنياتهم.

 

6. مطلوب فلترة رسمية ومجتمعية للقنوات الفضائية في خضم زمن تزاحمها ورخص الكثير منها، ومطلوب التركيز على المفيد منها.

 

بصراحة: الفضائيات الرخيصة منتشرة هذه اﻷيام ، ومطلوب فلترة رسمية وشعبية للغث من السمين فيها.