بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

أول جراح أردني يتخرج من مستشفى جامعة جونز هوبكنز الأمريكية

أول جراح أردني يتخرج من مستشفى جامعة جونز هوبكنز الأمريكية
الأنباط -

أول جراح أردني يتخرج من مستشفى جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

حصل الدكتور الأردني محمد أحمد علي العفيشات العجارمة اليوم على شهادة الاختصاص العالي في الجراحة العامة من مستشفى جامعة جونز هوبكنز في ولاية مريلاند الأمريكية بعد أن أكمل ٦ سنوات من التدريب في برنامج إقامة الجراحة. وبذلك يكون أول أردني يحقق هذا الإنجاز. 

ويعد مستشفى جونز هوبكنز من أعرق المستشفيات الأمريكية التي أنجبت الكثير من عمالقة الطب والجراحة وأنشأت الكثير من التخصصات الطبية ومن ضمنها أول برنامج إقامة لتدريب الجراحة العامة في أمريكا (Halsted Residency) قبل ما يزيد عن ١٠٠عام، والذي ما يزال يصنف حاليا كأفضل برنامج لتريب الجراحة في أمريكا.  

هذا وقد تم قبول الدكتور العفيشات في برنامج الزمالة المتقدمة في تخصص جراحة الأورام المعقدة وجراحة الكبد والبنكرياس (Complex Surgical Oncology and hepatopancreaticobilliary fellowship) في مستشفى جامعة جونز هوبكنز لمدة سنتين (٢٠١٩-٢٠٢١) والذي يعد من أفضل البرامج لتدريب جراحة أورام البنكرياس المعقدة في العالم.

يذكر أن الدكتور العفيشات هو من خريجين الجامعة الأردنية عام ٢٠١١، وقد عمل سنة تدريب في مركز الحسين للسرطان قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة للاختصاص العالي في الجراحة، كما أنه عمل سنة أبحاث (في مجال سرطان البنكرياس) في مستشفى ميموريال سلون كاترينغ الشهير (Memorial Sloan Kettering Cancer Center) في ولاية نيويورك. ويحلم د.العفيشات في العودة لخدمة بلده الحبيب بعد إكمال فترة التدريب والاختصاص العالي في أمريكا

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير