جماعة عمان لحوارات المستقبل تحذر من محاولات زعزعة استقرار الاردن وفيات السبت 19-10-2024 الإحتلال يؤكد إصابة منزل نتنياهو في قيساريا بمسيرة من لبنان خلال الأسبوع القادم ! الحياري... يضع حداً لـ "مثلث الأعوج" ويعيد الأمان لشوارع السلط نقطة تحول " أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت...

" لجنة دراسة حلول المنازعات الصغيرة" توصي باعطائها صفة الاستعجال

 لجنة دراسة حلول المنازعات الصغيرة توصي باعطائها صفة الاستعجال
الأنباط -

الانباط

اوصت لجنة دراسة حلول المنازعات الصغيرة خلال اختتامها اعمال ورشة العمل التي نظمتها وزارة العدل في البحر الميت، بضرورة اعطاء الاحكام الصادرة في المنازعات الصغيرة صفة الاستعجال ، واعطاء المحاكم التي تنظر هذا النوع من المنازعات صلاحيات اصدار اوامر قضائية مستعجلة قبل الفصل فيها .

واشارت اللجنة الى ضرورة اطلاق خطة وطنية تساعد في وضع واعداد اجراءات مختصرة وسريعة ومبسطة ليست ذات كلفة مالية مرتفعة لتسوية النزاعات الصغيرة ، مؤكدة على ضرورة اجراء تعديلات قانونية تضمن ديمومة تلك الاجراءات وادخال التطورات اللازمة عليها، والتوصية للمعهد القضائي باعداد خطة لتأهيل القضاة الذين يعهد لهم بالنظر بهذا النوع من النزاعات .
و كانت وزارة العدل تبنت مبادرة لتبسيط الاجراءات في النزاعات الصغيرة التي تقل قيمتها عن الف دينار والقضايا ذات المسار السريع التي تزيد قيمتها عن الف دينار ولا تزيد عن ثلاثة الاف دينار ، وفي هذا الاطار شكلت لجنة من مختصين وقانونيين لدراسة هذا النوع من النزاعات والخروج بتوصيات ومقترحات من شأنها وضع اجراءات مبسطة وسريعة تساعد في تسوية هذه النزاعات .
وكانت الوزارة وبالتعاون مع لجنة النزاعات الصغيرة اقامت السبت الماضي ورشة عمل حول"النزاعات الصغيرة" استمرت اعمالها على مدار يومين بمشاركة خبراء ومختصين ، انهت من خلالها اللجنة اعمالها وخرجت بتوصيات ومقترحات لوضع اجراءات سهلة وسريعة للفصل في النزاعات الصغيرة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير