جماعة عمان لحوارات المستقبل تحذر من محاولات زعزعة استقرار الاردن وفيات السبت 19-10-2024 الإحتلال يؤكد إصابة منزل نتنياهو في قيساريا بمسيرة من لبنان خلال الأسبوع القادم ! الحياري... يضع حداً لـ "مثلث الأعوج" ويعيد الأمان لشوارع السلط نقطة تحول " أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت...

السفير البريطاني يحاضر حول ما بعد مؤتمر لندن

السفير البريطاني يحاضر حول ما بعد مؤتمر لندن
الأنباط -

عرض السفير البريطاني في عمان ادورد أوكدن، مساء اليوم الثلاثاء، المبادرة الدولية التي انعقدت في مؤتمر لندن وصدرت خلالها التزامات بدعم الاْردن وحشد المانحين الأساسيين لدعم اقتصاده.
وقال في محاضرة القاها بجمعية الشؤون الدولية بعنوان "ما بعد مؤتمر لندن" إن الدول المانحة تريد أن تقدم دعماً لمساندة الاْردن بهدف مواجهة أعباء اللجوء السوري الذي قام به نيابة عن المجتمع الدولي ومساندة اقتصاده الذي تعرض لأعباء إضافية جراء الأحداث في دول الجوار.
وأشار أوكدن إلى أن الاْردن ازدادت معاناته وأنجز منظومة إصلاحات، وعملت الحكومة على إنجاح مشاركتها في المؤتمر وقدمت فرصاً واقعية للاستثمار.
ورأى أن المؤتمر أتاح فرصة أمام الأردن لإقناع المجتمع الدولي بأهليته كمكان مناسب للاستثمار لافتاً إلى ضرورة إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص وتطوير التشريعات الاقتصادية التي تتيح العمل الاستثماري بشكل أكثر ديناميكية.
وأكد ضرورة العمل على ما بعد مؤتمر لندن واستثمار نتائجه في استنهاض قدرات الأردن لإيجاد الحلول الاقتصادية الناجعة التي تعين على حل المشكلات الاقتصادية باستثمار الحقائق التي أفرزتها مرحلة ما بعد المؤتمر.
وأوضح أن مؤتمر لندن عقد بمشاركة 44 دولة، ونحو 400 قيادي يمثلون المجتمع الدولي والمؤسسات الماليّة الدوليّة والحكومات بالإضافة إلى المستثمرين الدوليين وممثلي جمعيّات المجتمع المدني.
وأجاب السفير في ختام محاضرته التي حضرها حشد من اعضاء الجمعية والمدعوين على أسئلة الحضور واستفساراتهم.
--(بترا

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير