جماعة عمان لحوارات المستقبل تحذر من محاولات زعزعة استقرار الاردن وفيات السبت 19-10-2024 الإحتلال يؤكد إصابة منزل نتنياهو في قيساريا بمسيرة من لبنان خلال الأسبوع القادم ! الحياري... يضع حداً لـ "مثلث الأعوج" ويعيد الأمان لشوارع السلط نقطة تحول " أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت...

منح تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية لوزارة التربية

منح تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية لوزارة التربية
الأنباط -

 قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات وقف ترخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية اعتبارا من اليوم الثلاثاء، بحيث اصبحت وزارة التربية والتعليم هي المعنية بتراخيص هذه المراكز.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة اشرف فواز خريس لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان القرار جاء بعد التشاور والتنسيق مع الجهات المعنية ومنها وزارة التربية والتعليم والمجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وديوان التشريع والرأي ومؤسسة التدريب المهني اضافة الى اجتماعات تم عقدها بهذا الخصوص.

واضاف خريس، ان القرار جاء انسجاما مع التعديلات على قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 20 لسنة 2017 وتحديدا المادة 20 منه، التي نصت على ان "تتولى وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ترخيص المؤسسات التعليمية للأشخاص ذوي الاعاقة والاشراف عليها، وعلى المؤسسات التعليمية المرخصة لدى اية جهة اخرى قبل نفاذ احكام هذا القانون تصويب اوضاعها بما يتفق مع أحكامه خلال سنتين من تاريخ نفاده وفقا للإجراءات التي يحددها وزير التربية والتعليم لهذ الغاية". يشار الى ان عدد المراكز النهارية في القطاع الخاص 56 مركزا مرخصا من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير