محافظ البنك المركزي ينعى رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي السابق موسي شحادة انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء في عجلون ارتفاع أسعار عقود الغاز المستقبلية تركيا: شرعنة مستوطنات بالضفة الغربية انتهاك صارخ للقانون الدولي مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق مشروع كفالات الأيتام للعام 2024 قتلى وجرحى جراء انفجار قنبلة شمال غرب باكستان اختتام معسكر المشاركة السياسية والحزبية في مركز شابات غور الصافي رئيس جمهورية إستونيا يستقبل وزير الخارجية أيمن الصفدي “الفاو”: أسعار الغذاء العالمية تستقر في حزيران عجلون: مستشفى الإيمان الحكومي يحصل على الاعتمادية وزير الأوقاف يفتتح مسجد الحاج حيدر مراد بخلدا استشهاد 6 فلسطينيين خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين رئيس البرلمان العربي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير بشأن الاستجابة للطوارئ وتهديدات الصحة العامة الصفدي: العدوان على غزة خرق كل الثوابت وارتقى لمستوى الإبادة الجماعية ستة شهداء في جباليا وشرق خانيونس افتتاح مصنع BYD تايلاند وإطلاق سيارة الطاقة الجديدة رقم 8 مليون وفيات الجمعة 5/ 7/ 2024 د. حازم قشوع يكتب:ميزان ترامب في بيت القرار ! إنطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024 في الكرك.
فيديو

فيديو مذهل لدبابة ألمانية تسحق سيارة BMW

{clean_title}
الأنباط - حولتها إلى قطع صغيرة في لحظات

انتشر مؤخراً فيديو مذهل لدبابة تسحق سيارة من طراز BMW، بعد أن أسرعت نحوها بكامل سرعتها.

تظهر في الفيديو دبابة من طراز «ليوبارد 2 إيه 4″، والتُقط خلال نسخة عام 2018 من المسابقة المعروفة باسم «تحدي دبابات أوروبا القوي»، والتي استضافها الجيش الألماني وقوات الجيش الأمريكي في أوروبا في منطقة تدريب غرافنفور الألمانية.

في الفيديو يمكن رؤية الدبابة وسماع صوتها المدوّي وهي تُسرع على طريقٍ ترابي مثيرةً عاصفة من الغبار، وتتجه نحو سيارة طراز BMW من نوع سيدان الفئة الثالثة، يعود طرازها إلى منتصف التسعينيات، وفق صحيفة Daily Mail البريطانية.

تستمر الدبابة في التقدم بسرعةٍ كبيرة نحو السيارة دون إبطاء، وحين تصطدم بها ترتفع قليلاً عن الأرض، وتتطاير شظية عالياً إلى السماء، قبل أن تخرج الدبابة من المشهد. وتتحطم السيارة إلى قطعٍ صغيرة.

تزن دبابات ليوبارد نحو 61 ألف كيلوغرام، وتبلغ قوة محركاتها نحو 1479 حصاناً. وحسبما أفاد موقع The Drive، يبدو أنَّ الدبابة كانت تتحرك بأقصى سرعةٍ لها، وتبلغ 45 ميلاً في الساعة (72.4 كيلومتر في الساعة).

ووفقاً لموقع Military Notes، يُقال إنَّ الدبابة التي تظهر في الفيديو تنتمي لكتيبة المدرعات الرابعة عشر التابعة لسرية الدبابات السادسة بالجيش النمساوي، وكانت تخوض حينها مسار القيادة الدقيقة في التحدي.وتُظهر مقاطع أخرى الدبابة وهي تسحق سياراتٍ من نوعي بي تي كروزر وستيشن خلال التحدي.