لماذا تتصحر أرضنا... افتتاح الموقع الجديد لأكاديمية "سايبر شيلد" للأمن السيبراني طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 تباشر أعمالها 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح وزير التعليم العالي محافظة يلتقي سفراء كل من تايلند والفلبين وماليزيا وإندونيسيا وبروناي اجتماع في الأشغال لبحث تطوير موقع مدرسة اربد الثانوية وتحويله لمعلم حضاري وسياحي العقبة : ٨ قوائم رسمية تسجل للانتخابات في اليوم الأول من بدء الترشح 18.2 مليار درهم التداولات العقارية في الشارقة للنصف الأول من 2024 أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله صفقوا للقاتل 383 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة الأردنية على غزة منذ بداية العدوان مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي الأمير مرعد يلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوربي العربي الإسلامي يقدم تقسيط رسوم اشتراك برنامج " تأمين رعاية" مع مؤسسة الحسين للسرطان
منوعات

سحب ديناصور من مزاد باريسي .. السعر لم يعجب البائع

{clean_title}
الأنباط -

لم يجد هيكل عظمي لديناصور عاشب قريب من الديبلودوكوس من يشتريه خلال مزاد أقيم في باريس لم يبلغ فيه السعر المحدد من قبل البائع، بحسب ما كشفت دار "أغوت" للمزادات.

وكان هذا الهيكل العظمي العائد إلى العصر الجوراسي وإلى ما قبل 150 مليون سنة قد طرح في المزاد بسعر أساسي يتراوح بين 1,2 و1,8 مليون يورو، من دون احتساب الرسوم ذات الصلة.

وقال مفوّض المزاد كلود أغوت "وصلت المزايدات إلى 1,150 مليون يورو، لكن صاحب هذه القطعة الذي كان متواجدا في الصالة لم يقبل بما هو دون 1,2 مليون".

فسحبت الدار الفرنسية الهيكل العظمي من المزاد الذي أقيم في فندق باريسي فخم.

ويتمتع هذا الهيكل العظمي الذي اكتشف في ولاية وايومينغ الأميركية سنة 2012 والممتد على 13 مترا طولا وارتفاعه 6,20 أمتار بمزايا متعددة، فـ 90 في المئة من عظامه أصلية وجمجمته كاملة بنسبة 70 في المئة. وتنتشر عليه قطع جلد متحجر.

وقد اكتشفته مجموعة من علماء الآثار في رانش خاص في منطقة فيها رواسب تعود إلى العصر الجوراسي.

واقتناه شار أوروبي تولى صيانته. وأفاد تقرير من إعداد مجموعة من علماء الإحاثة بأنه صوروبود من سلالة الدبلودوكات ينتمي إلى فصيلة جديدة من الديناصورات.

وعرض الهيكل العظمي الملقّب "سكيني" بداية في مطار هيثرو في لندن لمدة شهرين قبل عرضه منذ السادس من حزيران (يونيو) في فندق "إنتركونتيننتال باريس-لو غران".

وقال مفوض المزاد "ليس سعر 1,2 مليون دولار بالغالي. وصاحبه على حقّ وهو قد يقدّم عرضا جديدا في الأيام المقبلة". (ا ف ب)