دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم
اقتصاد

اسعار بيع الذهب محليا ترتفع 30 قرشا

{clean_title}
الأنباط -

- سجلت أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الثلاثاء ارتفاعا على الأسعار بـ 30 قرشا. 

وقال تجار في مجال الذهب بأن هذا الارتفاع يعود الى عدة اسباب منها التوقعات بعدم رفع الفائدة على الدولار اضافة للخلافات الامريكية الصينية، وإقبال المستثمرين على شراء الذهب كملاذ امن، وفرض رسوم جمركية على البضائع المستورد من المكسيك تصل إلى 25% إلى أن يتوقف المهاجرين غير الشرعيين على الحدود. 

وسجلت أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الثلاثاء على النحو التالي:

غرام 24 بلغ 32.10 دينارا 

غرام 21 بلغ 27.20 دينارا 

غرام 18 بلغ 24.10 دينارا

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 1.5 بالمئة يوم الاثنين لتصل إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر، وسط مخاوف من تضرر الاقتصاد العالمي جراء التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتهديد واشنطن بفرض رسوم على المكسيك.

وبحلول الساعة 1826 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 1323.62 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن صعد نحو 1.6 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ 28 فبراير شباط عند 1325.72 دولار للأوقية.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.28 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1327.90 دولار للأوقية.

وتلقت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين ضربة جديدة حين تصادم البلدان مجددا في حوار شانجري-لا في سنغافورة يوم الأحد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.5 بالمئة إلى 14.79 دولار للأوقية، بعدما لامس المعدن أعلى مستوياته في أكثر من أسبوعين عند 14.80 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1321.51 دولار للأوقية، بينما قفز البلاتين أكثر من أربعة بالمئة إلى 824.75 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى في أسبوعين. ويتجه المعدن صوب تسجيل أفضل مكسب يومي منذ أوائل يناير كانون الثاني 2017.