4 أمراض خطيرة تنتقل إليك بسبب استخدام الهاتف بالحمام نصائح للسيطرة على فرط التعرق دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل
اقتصاد

باركليز: الفيدرالي قد يخفض الفائدة 50 نقطة أساس بسبتمبر

{clean_title}
الأنباط -

 نيويورك – رويترز

قال خبير اقتصادي أميركي بارز إن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قد يخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه في سبتمبر أيلول في مسعى للتصدي لتدهور الأوضاع المالية والاقتصادية نتيجة التوترات التجارية المتصاعدة.

وأفاد كبير الاقتصاديين الأميركيين لدى بنك باركليز مايكل جابن، ، في مذكرة بحثية "نتيجة لذلك، ازدادت توقعاتنا للأوضاع الاقتصادية والمالية في الولايات المتحدة سوءا، ونتوقع الآن أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس هذا العام، على أن يبدأ بتخفيضها بواقع 50 نقطة أساس في سبتمبر (أيلول(".

وأضاف قائلا "اتخاذ إجراء قبل ذلك ليس أمرا مستبعدا في رأينا إذا تدهورت الأوضاع المالية بشكل سريع".

وجاءت توقعات بنك جيه بي مورغان تشيس آند كو مطابقة لـ"بنك باركليز"، حيث توقع أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مرتين بحلول نهاية العام.

وتأتي هذه التوقعات الجديدة من البنك بعد أن قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم الخميس إن الولايات المتحدة ستفرض رسوما جمركية نسبتها 5% على كل السلع القادمة من المكسيك بدءا من العاشر من يونيو حزيران إلى أن تتوقف الهجرة غير الشرعية عبر الحدود الجنوبية.