دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم
اقتصاد

شحنة من نفط آلاسكا في طريقها للصين للمرة الأولى في عام

{clean_title}
الأنباط -

هيوستون - وكالات

 

أظهرت بيانات من ريفينيتيف ايكون وشركة كبلر لتتبع السفن أن مليون برميل من نفط آلاسكا من المنتظر أن تصل إلى الصين الأسبوع القادم في أول شحنة من نوعها في عام تقريبا.

وهبطت واردات الصين من الخام الأميركي وسط نزاع تجاري بين البلدين إلى 41600 برميل يوميا في الأشهر الستة المنتهية في فبراير، من 377 ألف برميل يوميا في النصف الأول من 2018، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وأظهرت البيانات أن الناقلة سونانجول كابيندا غادرت الأسبوع الماضي ميناء فالديز في آلاسكا حاملة شحنة من خام آلاسكا نورث سلوب، ومن المتوقع أن تصل في السادس من يونيو حزيران إلى قينجداو، وهو مركز لمصاف نفطية مستقلة في شرق الصين.

ولم يعرف حتى الآن من الذي باع الشحنة. وامتنعت شركتا اكسون موبيل وبي.بي اللتان تنتجان النفط في آلاسكا عن التعقيب.

وقال محللون ان الناقلة قد يجري تحويل مسارها قبل أن تصل إلى الصين، لكن إشاراتها الملاحية التي تحدد وجهتها في الصين وثلاث شحنات أبحرت من موانئ أميركية أخرى إلى الصين منذ أبريل يشيران إلى ان النفط سيصل إلى العملاق الاقتصادي الآسيوي.

وقال مصدر تجاري إن الشحنات من آلاسكا إلى الصين "من المرجح أن تصبح أكثر ندرة مع تفاقم الحرب التجارية".