4 أمراض خطيرة تنتقل إليك بسبب استخدام الهاتف بالحمام نصائح للسيطرة على فرط التعرق دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل
اقتصاد

جلسات توعوية عن الثقافة المالية تستهدف شباب المحافظات

{clean_title}
الأنباط -

 الأنباط – عمان

استهدف البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة مجموعة من الشباب بالجلسات التوعوية التي عقدها لتعريفهم بالنشاطات المالية وأساسيات الادخار وكيفية بدء المشروعات الصغيرة، وذلك بالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المحلي العاملة في هذا المجال في محافظات المملكة.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية، حسب بيان اصدره البنك اليوم الأحد، في ظل الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية المتعلقة بالشمول المالي والأثر المجتمعي الذي يهدف إلى تعزيز وصول الأفراد إلى مصادر التمويل لتمكينهم من تحسين مستوى حياتهم وتحقيق الفائدة لمجتمعاتهم المحلية.

 

وشهدت الجلسات التي تم عقدها في أقاليم الوسط والشمال والجنوب بالشراكة مع جامعة اليرموك، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، وهيئة شباب كلنا الأردن، ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، بحضور فئات متنوعة شملت طلاب الجامعات وشباب وشابات وسيدات من المجتمع المحلي وعددا من أصحاب المشاريع الصغيرة.

وأكد مدير عام البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، سامح المحاريق، أهمية عقد مثل هذه الأنشطة والتي تتوافق مع أهداف مؤسسات التمويل الأصغر في تمكين الأفراد على اختلاف فئاتهم من الحصول على التمويل تجاه تمكينهم، وتعزيز مساهمتهم الاقتصادية والاجتماعية.

وقال: إن إسهام البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة في التوعية بهذا المجال يحتل أهمية كبرى تتسق مع رؤيتنا ومهمتنا.

ويسعى البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة إلى عقد المزيد من الجلسات خلال الفترة المقبلة لتعميم الثقافة المالية، وتمكين الأفراد من تحقيق أهدافهم وتحسين مستوى معيشتهم وبما ينعكس عل مجتمعاتهم المحلية.

يذكر أن البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة هو أحد مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن التي بدأت أعمالها عام 2006، ويقدم خدمات مالية تغطي غايات متعددة تشمل تأسيس وتطوير المشاريع الصغيرة وتحسين الظروف المعيشية للمستفيدين من قروضه.