نصائح للسيطرة على فرط التعرق دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة
اقتصاد

رغم هشاشة المعنويات.. أسهم اليابان ترتفع

{clean_title}
الأنباط -

 طوكيو-وكالات

أغلق مؤشر نيكاي الياباني مرتفعاً امس الأربعاء، في سوق تتسم بالحذر بوجه عام، في وقت أظهرت البيانات انخفاضاً آخر في صادرات البلاد في أبريل، مما طغى على أثر مؤشرات إيجابية للاقتصاد.

وقلصت شركات التصدير والتكنولوجيا مكاسبها المبكرة، وأغلق المؤشر "نيكاي" مرتفعاً 0.1% عند 21283.37 نقطة، بعد تحركه في نطاق ضيق، بينما ظلت المعنويات هشة في غياب مؤشرات على خفض التصعيد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأظهرت بيانات صادرة في وقت سابق من اليوم، انكماش صادرات اليابان للشهر الخامس في أبريل. وعلى الرغم من أن طلبيات شراء الآلات انتعشت على نحو غير متوقع، فإن الآفاق الاقتصادية تشير إلى صعوبة الفترة القادمة.

وبلغ الدولار أعلى مستوى في أسبوعين عند 110.675 ين في الجلسة السابقة، قبل أن يتراجع إلى 110.48 دولار بحلول الساعة 06:25 بتوقيت غرينتش.

وتعافت قليلا أسهم شركات صناعة المكونات الكهربائية التي تراجعت في الجلسة السابقة. وتقدم سهم "موراتا" للتصنيع 0.3% وربح سهم هيتاشي هاي تكنولوجيز" 1.2%، كما ارتفع سهم "تايو يودن" 3.2%.

وزاد سهم "ليوبالاس" 5.7% بعد إفصاح أظهر أن "رينو كيه.كيه" زادت حصتها في الشركة إلى 14.13% من 12.56%.

وهوى سهم "سوزوكي موتور" 5.5% بعد أن قالت مصادر لـ"رويترز" إن جهات مكافحة الاحتكار الهندية تفحص ادعاءات بأن "ماروتي سوزوكي" لجأت إلى ممارسات لا تتماشى مع قواعد المنافسة، عبر السيطرة على كيفية عرض موزعيها للخصومات على سياراتها.

ووتملك "سوزوكي موتور" حصة الأغلبية في "ماروتي سوزوكي".