دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم
اقتصاد

جمعية المطاعم السياحية تطالب البنك المركزي برفع قيمة القرض السياحي وتخفيض معدل الفائدة عليه

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط – عمان

طالب رئيس جمعية المطاعم السياحية الأردنية عصام فخرالدين البنك المركزي بضرورة رفع قيمة القرض السياحي إلى 5 ملايين دينار على أقل تقدير وبسعر فائدة مخفض.

وبين فخرالدين ان رفع قيمة القرض السياحي ستزيد من حجم الاستثمار في القطاع السياحي خاصة في الفترة الحالية التي تشهد فيه المملكة حركة سياحية نشطة والاقبال المتزايد على الاستثمار في القطاع.

وأشار فخرالدين إلى أن البنك المركزي قدم دعم لعدة قطاعات مختلفة من ضمنها القطاع السياحي من خلال منح قروض سياحية تصل إلى 10ملايين دينار وتم تخفيض قيمة القرض خلال السنوات الماضية  الى ان وصلت إلى مليون دينار وهو رقم متواضع  وغير مجدي للإستثمار به.

واضاف أن رفع قيمة القرض السياحي بات مطلبا اساسيا للقطاع  وان اتخاذ قرار بزيادة حجم القرض سيشكل  حافزا أمام  المستثمرين في القطاع لتطوير مشاريعهم القائمة وخلق فرص عمل جديدة للمواطن الأردني بالإضافة إلى ذلك خلق  حالة من  التنافسية  في القطاع و تحسين مستوى الجودة للمنتج السياحي الأردني.

واوضح فخرالدين ان سعر الفائدة  المفروض حاليا على  القروض السياحية يتجاوز 10 في المئة وتعتبر هذة النسبة مرتفعة وغير مجدية وطاردة للاستثمار مطالبا المعنيين في  البنك المركزي اعادة  النظر بقيمة القرض السياحي ونسب الفائدة على أن لا تتجاوز معدل 4 في المئة لتكون محفزة للاستثمار والمستثمرين.