مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي
اقتصاد

مستوى قياسي جديد.. تركيا تقترض 13 مليار دولار بأسبوع

{clean_title}
الأنباط -

 العربية- فايننشال تايمز

زاد البنك #المركزي_التركي من استخدامه لآلية الاقتراض قصير الأجل بالدولار، ليصل إلى مستوى قياسي جديد، في محاولة منه لدعم احتياطي النقد الأجنبي للبلاد، بعد ظهور حالة من عدم الاستقرار في المشهد السياسي والاقتصادي في البلاد، عقب إعادة الانتخابات البلدية في إسطنبول، وفقا لصحيفة فايننشال تايمز.

وبلغ إجمالي القروض التي منحتها البنوك المحلية للبنك المركزي عبر آلية "الاقتراض (المقايضة) لأسبوع واحد" نحو 13.4 مليار دولار بنهاية أمس الجمعة، وهي أعلى بنحو 1.7 مليار دولار مقارنة بالأسبوع قبل الماضي.

وتشير تلك البيانات إلى أن البنك المركزي يستخدم آلية المقايضة مع البنوك المحلية لمنع انهيار #الليرة_التركية .

واشترت البنوك المحلية كميات من الليرة التركية من السوق بما لا يقل عن مليار دولار هذا الأسبوع، وفقا لما قاله مستثمران للصحيفة، مضيفين أنهما شاهدا دلائل على تدخلات في سوق الصرف.

وقال أحد المحللين الأتراك، الذي رفض كشف أسمه، إنه من الصعب جدا استمرار هذه التدخلات في السوق، خاصة أن الانتخابات أمامها ستة أسابيع، وهذه التدخلات قد تربك السوق إذا ما استمرت حتى بدء الانتخابات.

وقال محلل الأسواق الناشئة في رابوبانك بيوتر ماتيز: "البنك المركزي التركي لا يملك احتياطات كافية من النقد الأجنبي تمكنه من التدخل في السوق على نحو مستمر لوقت طويل".

وأشارت الصحيفة إلى أن البنك المركزي التركي رفض التعليق على تلك التكهنات بشأن زيادة استخدام آلية "المقايضة أو الاقتراض من البنوك"، والادعاءات بشأن التدخل غير المباشر في سوق الصرف.