مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي
اقتصاد

ورطة غصن تتعمق.. شقة مشبوهة ببيروت و30 شركة وهمية

{clean_title}
الأنباط -

 بيروت - العربية

على الرغم من إخلاء سبيل الرئيس التنفيذي السابق لشركة "نيسان" كارلوس غصن بكفالة بقيمة 4.5 مليون دولار بعد إعادة توقيفه في 4 أبريل/نيسان في اتهامات اختلاس، إلا أن الادّعاء الياباني يواصل رحلة تجميع المعلومات والمعطيات لإدراجها في ملف "إدانة" غصن عندما تبدأ المحاكمة المتوقّعة بداية العام المقبل.

ولا تزال "تسريبات" الإعلام الياباني والصحافة العالمية تُفتّش عن وجهة أموال "مُريبة" بأكثر من 30 مليون دولار دُفعت من شركة "نيسان" إلى وكلاء في منطقة الشرق الأوسط، منها لموزّع في سلطنة عمان، ثم تم تحويلها إلى شركة ترأس مجلس إدارتها زوجة كارلوس غصن كارول نحّاس، التي اشترت بموجبها يختاً موجوداً الآن في إيطاليا.

ونقلت وسائل الإعلام في اليابان معلومات عن وجود شركة في لبنان اسمها Good Faith international S.A.L holding كانت تُحوَّل إليها الأموال، ومنها إلى حسابات أخرى بأوامر من غصن.

ووفق معلومات "العربية.نت" فإن هذه الشركة المُسجّلة في 24 أبريل/نيسان2015 في السجل التجاري لوزارة العدل اللبنانية وعنوانها مكتب المحامي فادي جبران محامي غصن في منطقة كورنيش النهر الذي توفي قبل سنوات بعد صراع مع المرض، تضم أسماء 10 لبنانيين، منهم أمل رشيد أبو جودة كمساهمة فيها، وكانت تعمل في مكتب جبران ومحامي من آل أبو جودة، إضافةً إلى أجنبي وحيد هو سكرتير بهوان، الهندي ديفياندو كومار، الذي يملك فيها 19998 سهماً، فيما تملك أمل أبو جودة سهماً وهي عضو مجلس إدارة ويملك شادي أبي راشد سهماً آخر.

30 شركة وهمية

وتشير معلومات "العربية.نت" إلى أن هذه الشركة هي من ضمن ثلاثين شركة وهمية في بيروت وفي بلد عربي آخر كان يتم من خلالها تحويل أموال إلى شركة تُديرها زوجة غصن اللبنانية الأصل كارول نحّاس وشركة أخرى يُديرها ابنه انطوني.