ماذا تعرف عن نظام قوس قزح الغذائي؟ وماهي فوائده؟ الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشات مرتبط بأعراض الصحة العقلية مراقبة الموظفين: سيف ذو حدين أم ضمان للنجاح؟ البرتقال: الكنز الصحي الذي يحميك من الأمراض رحلة تجميلية تنتهي بكارثة.. فتاة تعود من تركيا بلا أسنان البنك العربي يطلق حملة ترويجية خاصة لعملاء حساب "إي-توفير بلس" طائرات الاحتلال الحربية تقصف مربعا سكينا في بيت لاهيا شمال غزة الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط برتبة لواء بمعارك جنوب لبنان العناني: تحسين الإنتاجية وتخفيف معدلات البطالة يحتاج لتضافر الجهود جدل متصاعد بين نقابة الاطباء وشركات التأمين حول لائحة الأجور الطبية ل2024 كيف ساهمت كورونا بدفع النساء نحو الابتكار؟ أوصرة.. قرية سياحية مميزة ب محافظة عجلون المدارس الخاصة بين الترفيه والتعليم.. عبء مالي على الأهالي أم استثمار بمستقبل الطلاب؟ لبنان: استشهاد 3 أشخاص في غارات على بعلبك والجنوب الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء فوز وتعادل بدوري الدرجة الأولى لكرة اليد الأمم المتحدة: حصار الاحتلال لغزة يهدد الحياة رسالة تأكيد وتأييد من أهالي مدينة معان عامة الإعلامية الزغول تتحدى الاخوان المسلمين بسؤال أتلتيك بيلباو يكتسح إسبانيول وريال بيتيس ينتصر على أوساسونا في الدوري الإسباني

الفريق الاقتصادي يناقش السياسات والإجراءات الهادفة لتحفيز الاقتصاد

الفريق الاقتصادي يناقش السياسات والإجراءات الهادفة لتحفيز الاقتصاد
الأنباط -

عقد الفريق الاقتصادي اجتماعا اليوم السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.
وناقش الفريق الاقتصادي مجموعة من السياسات والإجراءات الاقتصادية والاستثمارية الهادفة الى تحفيز الاقتصاد وتعزيز النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات التي تسهم في توفير فرص العمل والحد من البطالة لاسيما في المحافظات والأطراف.
وعرض الفريق الاقتصادي لجملة إجراءات اتخذتها الحكومة خلال الأسابيع الماضية لتحفيز العديد من القطاعات الاقتصادية، منها قطاع العقارات والأراضي الذي نما خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 12 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، كما أن الاعفاء من رسوم الانتقال والتخارج للورثة ونظام الإفراز بين الشركاء ( نظام الأربعات) سيسهم في دعم هذا القطاع والتسهيل على المواطنين. كما عرض الفريق الاقتصادي للاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتنشيط الحركة الاقتصادية من خلال صرف رديات الضريبة المستحقة للمواطنين، ولغاية الآن جرى صرف 37 مليون دينار بالإضافة الى صرف المبالغ المستحقة للمقاولين والمراكز الطبية المتعلقة بالمعالجات الطبية واثمان الادوية.
وناقش الفريق الاقتصادي كذلك واقع قطاع صناعة الألبان في المملكة، والتحديات التي تواجه هذا القطاع.
وقرر الفريق الاقتصادي عقد اجتماع خلال الايام المقبلة مع ممثلي القطاع لإيجاد حلول لهذه التحديات وتعزيز تنافسية هذا القطاع سواء في السوق المحلي أو قدرته التصديرية.
--(بترا

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير