الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا... افتتاح الموقع الجديد لأكاديمية "سايبر شيلد" للأمن السيبراني طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 تباشر أعمالها 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح وزير التعليم العالي محافظة يلتقي سفراء كل من تايلند والفلبين وماليزيا وإندونيسيا وبروناي اجتماع في الأشغال لبحث تطوير موقع مدرسة اربد الثانوية وتحويله لمعلم حضاري وسياحي العقبة : ٨ قوائم رسمية تسجل للانتخابات في اليوم الأول من بدء الترشح 18.2 مليار درهم التداولات العقارية في الشارقة للنصف الأول من 2024 أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله صفقوا للقاتل 383 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة الأردنية على غزة منذ بداية العدوان مدير الأمن العام يلتقي وكيل وزارة الداخلية القطرية للشؤون الأمنيّة والوفد المرافق له وزير الداخلية: نراجع سياساتنا فيما يتعلق باللجوء السوري الفراية: زيادة في عدد قضايا المخدرات خلال 2024 د. أسعد عبد الرحمن يعلن إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة بنغلاديش العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، يشكل حالة نموذجية وفريدة في التعاطي مع أزمات المنطقة المواصفات تتعامل مع 93 ألف بيان جمركي
منوعات

هل استطاعت تسلا موديل S أن تمارس السباحة على طرق تكساس الغارقة

{clean_title}
الأنباط -

 

دبي – عرب جي تي

ربما يكون هذا أول درس في السباحة تقوم به سيارة السيدان الكهربائية الأمريكية الصنع تسلا موديل S وفقاً لفيديو نشر على الانترنت .

الفيديو الذي نشر على موقع تويتر يظهر كيف اقتحمت سيارة تسلا موديل S حمراء اللون شارع غارق بـ مياه السيول في ولاية تكساس الأمريكية ، لتبدو السيارة الكهربائية وكأنها تحصل على درس في السباحة .

بعيداً عن الفيديو الذي يظهر درس السباحة الذي تعرضت له سيارة السيدان الأمريكية الكهربائية تسلا موديل S ، نود تذكيركم بالفئات التي تتوفر بها هذه السيارة:

تسلا موديل S75 يصدر منها قوة 75 كيلوواط بالاعتماد على محرك خلفي ، وتسطيع قطع السيارة لمسافة 450 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

تسلا موديل S 75D يصدر منها قوة 75 كيلوواط بالاعتماد على محركين أمامي وخلفي ، وتسطيع السيارة أن تقطع مسافة 466 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

تسلا موديلS 90D  يصدر منها قوة 90 كيلوواط أي ما يعادل 512 حصان تحصل عليها من محركين أمامي وخلفي ، وتسير السيارة قطع مسافة 512 كم بالشحنة الواحدة .

تسلا موديل S 100D ، يصدر منها قوة 100 كيلوواط من خلال محركين أمامي وخلفي ، وتقطع السيارة مسافة 594 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

تسلا موديل S P100D النسخة الخارقة من هذا الطراز ، والتي تعتمد على محركين ؛ الأول أمامي يولد قوة 259 حصان ، والمحرك الثاني خلفي يتحكم بالمحور الخلفي يولد قوة 503 حصان مما يعني أن هذه السيارة تعمل بنظام دفع كلي للعجلات ، لتبلغ مجموعة قوة المحركين معاً 762 حصان ويزيد عزم الدوران عن ألف نيوتن.متر .

لا تتوفر لفريقنا أي نسخة من سيارات تسلا موديل اس التي قامت السباحة على الطريق الغارق في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن هذا الفيديو صادم نوعاً حيث أن المياه غمرت السيارة الكهربائية على ارتفاع عالي مما كاد أن يتسبب بأعطال في محركاتها الكهربائية ، لا علم لنا هل واجهت السيارة بعد تصوير الفيديو أي أعطال ميكانيكية بعد حصولها على أول درس في السباحة !!!