توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة
تكنولوجيا

OnePlus تستعد للكشف عن هاتفها الذكي الجديد

{clean_title}
الأنباط -

 الأنباط - عمان

تستعد شركة OnePlus للكشف عن هاتفها الذكي الرائد الجديد  OnePlus 7 Pro، وفق تصريح المدير التنفيذي بيت لاو لموقع The Verge.

سيتم إصدار الهاتف الجديد إلى جانب هاتف  OnePlus 7 الذي انتشرت العديد من التسريبات حوله في العام الماضي، لتشكل هذه الخطوة المرة الأولى التي تصدر فيها شركة OnePlus هاتفين مختلفين من ذات الجيل من الهواتف الذكية في نفس الوقت.

يدعم الهاتف الذكي OnePlus 7 Pro شبكات الجيل الخامس 5G، التي تَعِد شركات الإتصالات بأن تكون أسرع بعشر مرات من شبكات الجيل الرابع 4G التي نستخدمها على الهواتف الذكية.

سينفرد هاتف OnePlus 7 Pro بمجموعة من المميزات الغير متاحة في هاتف OnePlus 7، حيث صرحت شركة OnePlus بإنها أنفقت على شاشة عرض OnePlus 7 Pro 3 أضعاف ما تنفقه على شاشات العرض التقليدية، بالمقابل لم يذكر لاو تفاصيل أخرى حول شاشات عرض الهاتف المميزة عدا عن أنها ستكون سلسة وواضحة. وفي الإشارة لسلاسة العرض انتشرت شائعات مؤخراً تفيد بأن الهاتف الذكي الجديد من OnePlus سيمتلك شاشة بدقة +QHD بتردد 90 هرتز فيما تصل دقة شاشات الهواتف الذكية الأخرى لتردد 60 هرتز فقط، مما يؤكد أنOnePlus 7 Pro سيكون الهاتف الأكثر سلاسة في استعراض محتوياته على الشاشة.

بالمقابل من الجدير الذكره أن هواتف Razor  الذكية سجلت أرقاماً مرتفعة حيث تصل دقة شاشاتها لتصل لتردد 120 هرتز لأنها صممت بهدف استخدام تطبيقات الألعاب بطريقة أكثر سلاسة، مما يحدث فرقاً شاسعاً حتى وإن لم يكن من شأن هذه الميزة أن ترفع من جودة الألوان ووضوحها، فالانتقال بين الشاشة الرئيسية والألعاب وتصفح الهاتف بكل ما يحتويه من تطبيقات متحركة يظهر بطريقة أكثر سلاسة مقارنة بالهواتف الأخرى بما في ذلك الأجهزة المتطورة من Apple و Samsung. تأثير دقة الشاشة يبدو جلياً في هذه الهواتف مما يجعل أجهزة المحمول التي تمتلك دقة شاشة بتردد 60 هرتز تبدو قديمة وغير مواكبة للتطور.

ومن جهة أخرى ذكر لاو أن دقة شاشة OnePlus 7 Pro ستكون أعلى من دقة شاشات هواتف OnePlus السابقة التي لم تتعدى 1080p، في الوقت ذاته التي كانت قد أصدرت فيه شركات الهواتف الأخرى شاشات عرض بدقة وصلت إلى 1440p.

وبالنظر لجميع مميزات هاتف OnePlus 7 Pro لا يمكن التنبؤ بثمنه، خاصة مع وجود خاصية دعمه لشبكات الجيل الخامس 5G وشاشة عرض مميزة، لكن من المؤكد بأنه سيكون ثمنه أغلى من الهواتف الذكية التي سبقته، أي قد يصل ثمنه إلى ما يقارب 800$ إلى 1100$، وهي أسعار مشابهة لأسعار أهم الهواتف الذكية. أما بالنسبة  لهاتف OnePlus 7 فيتوقع أن يكون ثمنه أعلى  من الإصدار السابق OnePlus 6T.

هواتف OnePlus الذكية تتطور جيل بعد جيل مع حفاظها على نفس شعبيتها بين مستخدميها لأنها تقدم أداء مشابه أو قد يكون أعلى جودة  مقارنة بأداء الهواتف التي يصل ثمنها لضعف السعر، عدا عن كونها تتسم بتصميمات جميلة وعصرية وكاميرا واضحة.  وبنظرة شمولية على أسعار هواتف شركة  OnePlus منذ إصدارها الأول OnePlus One فيبلغ ثمنها 300$ ، و ترتفع أسعار الهواتف جيل بعد جيل حتى تصل إلى 550$ وهو ثمن هاتف .OnePlus 6T

علينا أن ننتظر لنرى ما تخبىء لنا شركة OnePlus في جعبتها، ويبدو أنه لن يطول الانتظار حيث من المتوقع أن تكشف الشركة عن هاتفها المميز خلال شهر مايو.