الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الاحتلال يقصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية مصدر “بالخدمات الطبية”: الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء
اقتصاد

احالة عطاء تلفريك عجلون على شركة نمساوية

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط-عمان

اعلنت المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية عن احالة عطاء تلفريك منطقة الصوان التنموية (عجلون) على احدى الشركات النمساوية ،

بعد قرار مجلس الوزراء الموقر بالاستملاك المطلق والحيازة الفورية للأراضي الواقعة ضمن نطاق مشروع التلفريك لصالحها في منطقة الصوان التنموية (عجلون)أعلن رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات بأنه قد تمت احالةعطاء تصميم وتصنيع وتركيب التلفريك من قِبل لجنة العطاءات المركزية بعد المفاضلة ما بين 3 شركات اوربية عالميةوقد رسى العطاء على الشركة النمساوية DoppelmayrGaraventa Groupوهي الشركة الاكبر عالمياً والرائدة في قطاع النقل الحضري وتصنيع انظمة التلفريك ، حيث سيمتد طول خط التلفريك مسافة 2.85 كيلومترات هوائية تبدأ المحطة الأولى من القطعة المخصصة للشركة ضمن أراضي منطقة الصوان التنموية (عجلون) فيما ستكون المحطة الثانية للخروج بالقرب من قلعة عجلون وسيشمل المشروع على 40 عربة بسعه 8 اشخاص وبمدة تنفيذ 18 شهراً من تاريخ الاحالة.

واشار الهميسات الى أن المجموعة ستبدأ قريباً بطرح الاراضي الاستثمارية المحيطة للشراكة مع القطاع الخاص لتطويرها حيث توفر المجموعة في منطقة الصوان التنموية (عجلون) العديد من الفرص الاستثمارية بمساحات مختلفة منها: فنادق ومراكز مؤتمرات وشاليهات بيئية ومحال تجارية ومطاعم سياحية وغيرها. وعلى صعيد ذلك بين الهميسات أن المجموعة قامت بوضع خطة ترويجية متكاملة لترويج منطقة الصوان التنموية (عجلون) تهدف لجذب رؤوس الاموال ورجال الاعمال والمستثمرين المحليين والاقليميين والدوليينللاستثمار في المنطقة للنهوض في الاقتصاد الوطني في مختلف القطاعات الاقتصادية والسياحية وجذب السياح العرب والاجانب وتشغيل الايدي العاملة للمساهمةفي الحد من مشكلة البطالة.

يذكر أن الشركة النمساويةDoppelmayrGaraventaلديها العديد من الخبرات المتراكمة فقد نفذت العديد من مشاريع التلفريك في مختلف دول العالم منها مشروع تلفريكفي لندن عاصمة بريطانياوتلفريك مدينة كوبلنس في ألمانيا ومدينة هوتشيكيفيسويسرا وغيرها من المشاريع العالمية المشابهة.

 

ومن الجدير بالذكر أن المناطق التنموية في المملكة قد اطلقت تنفيذاً للرؤية الملكية الساميةبهدف تحقيق العدالة الاجتماعية عبر توزيع مكتسبات التنمية على محافظات ومناطق المملكة كافة، وايجاد بؤرة ونواة للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والعلمية عبر البناء على المميزات التنافسية والتفاضلية في كل منطقة وايجاد حلقات تنموية متكاملة، بالاضافة الى خلق فرص العمل والحد من الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي الى جانب تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والمستوى المعيشي للمواطنين.