الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الاحتلال يقصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية مصدر “بالخدمات الطبية”: الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء
اقتصاد

12 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للربع الأول من 2019

{clean_title}
الأنباط -

بنسبة نمو ٤٪

 الانباط-عمان

سجلت أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي خلال الربع الأول من العام الحالي ارتفاعا بنسبة ٤٪، لتصل إلى ١٢ مليون دينار مقارنة مع نفس الفترة للعام الماضي.

 

وبين البنك في تصريح صحفي، ان البنك استطاع ان يحقق هذه النتائج الايجابية بالرغم من الظروف الاقتصادية المحيطة وتواضع معدلات النمو الاقتصادي من خلال حزمة إجراءات وبرامج تمويلية تتواكب مع كافة التطورات بما يلبى طموحات عملاء البنك في مختلف مناطق المملكة.

وأشار البنك، أن سياسة التوسع التي ينتهجها البنك من خلال فتح فروع ومكاتب وصلت إلى ٤٥ فرع منتشرة  و٨٢ صراف الي في مختلف مناطق المملكة، تهدف الى تقديم وتوفير الخدمات المميزة والتي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية الحنفية، وفق أعلى معايير الجودة تقدمها كوادر مدربة ومؤهلة .

وأكد البنك ان النتائج الايجابية لربع الأول من العام ٢٠١٩، تؤكد على أن الإدارة التنفيذية للبنك ماضية في عملية التطوير والارتقاء بالخدمات لتصل الى ارضاء كافة عملائها من خلال خدماتها المصرفية و التي تنتهج شعار (ثقه، أمان، واستثمار حلال).

وعزا البنك ارتفاع النتائج المالية والأرباح إلى ارتفاع  محفظة ذمم البيوع والتمويلات المحلية خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل  1,405 مليار دينار مقابل  1,400 مليار دينار مقارنة مع نفس الفترة من  العام 2018، بواقع ارتفاع بلغ ٥ مليون دينار.

 

وبحسب التصريح الصحفي فقد سجلت محفظة الودائع والتأمينات للحسابات المقيدة وغير المقيد ارتفاعا بنسبة ١.٤٪ لتصل إلى حوالي 2,163 مليار دينار مقارنة مع  الأرصدة لنفس الفترة من العام 2018  والبالغة  2,133 مليون دينار.

وأكد البنك على مضيه في سياساته الناجعة والتوعية ضمن خطط مدروسة بعناية وتتوافق مع التطلعات المستقبلية الهادف الى تحقيق مزيدا من النتائج الايجابية التي تؤكد مكانة البنك بكافة الأصعدة.